250 متطوعا من جمعية مهندسي البترول ينظفون شاطئ العزيزية

الاحد - 18 فبراير 2018

Sun - 18 Feb 2018

شارك نحو 250 متطوعا من مختلف الأعمار والفئات ضمن حملة بيئية أطلقتها جمعية مهندسي البترول السعودية بالتعاون مع بلدية محافظة الخبر لتنظيف شاطئ العزيزية، إضافة إلى مشاركة كل من حرس الحدود والهلال الأحمر وجمعية غواص وفريق غوث.

وأسفرت الحملة عن رفع كميات كبيرة من المخلفات والنفايات من على الشاطئ وقاع البحر، حيث تهدف الحملة إلى توعية رواد الشاطئ بأهمية الحفاظ على نظافة البيئة من المخلفات الضارة بمختلف أنواعها وزيادة مستوى الوعي العام بالبيئة البحرية وتعزيز الولاء والانتماء للوطن من خلال المحافظة على مقوماته، إضافة إلى غرس ثقافة التطوع والحفاظ على بيئة نظيفة.

وأوضح رئيس بلدية محافظة الخبر المهندس سلطان الزايدي أن أمانة المنطقة الشرقية تتطلع لمستقبل خال من الملوثات متوازن بيئيا، ويواكب التنمية في المجالات كافة، في حاضرة الدمام وخاصة محافظة الخبر، ولذلك فإن البلدية تدعم بشكل مستمر برامج التوعية البيئية.

وشدد على ضرورة حماية المكونات الطبيعية، خاصة الشواطئ، كونها من أهم ما يتم التركيز عليه لتحقيق الاستراتيجية البيئية، ولأهميتها في الحفاظ على البيئة المحيطة للإنسان، حيث يتم التعاون بين البلدية وكل القطاعات والجهات المختلفة كي تشارك في عمليات الحفاظ على البيئة المحيطة بالمدينة، وإيصال ثقافة النظافة والحفاظ على البيئة في المجالات كافة لجميع أفراد المجتمع.

من جهته أكد رئيس جمعية مهندسي البترول السعودية الدكتور زيد الغريب، أن مشاركة الجمعية تأتي مواكبة للمواضيع التي تهم الفرد والبيئة والمجتمع.

وأضاف أن الوعي يشكل جانبا مهما في أي استراتيجية فاعلة لحماية البيئة، لأن كثيرا من الممارسات الضارة بالتوازن البيئي تكون نتيجة جهل الإنسان بمخاطرها، أو عدم المعرفة بكيفية التعامل معها، ولأن أغلب أفراد المجتمع يؤمنون بأن النظافة شعبة من شعب الإيمان، فإنهم يتلقون بسهولة الدعوة للمشاركة في حملات التوعية والنظافة، وتسليط الضوء على أهمية حماية البيئات المحيطة بهم.

وأبان أن الحملة تهدف إلى المزيد من الوعي بين أفراد المجتمع، كي يعمل الجميع ضمن البرامج والخطط المعتمدة، وتسخير السبل التي تترجم تلك البرامج إلى واقع.