واس - المدينة المنورة

زار أمير منطقة المدينة المنورة فيصل بن سلمان، ونائبه سعود بن خالد، معامل نماء المنورة، واطلعا على 30 منتجا جديدا صنعت بأيدي شباب وشابات المنطقة.

كما شاهدا سير العمل في خطوط إنتاج المعامل، واستمعا لشرح مفصل من الفتيات العاملات بالمعامل عن خطوات التشغيل والمراحل التي يمر فيها المنتج حتى تجهيزه.

وأكد أمير المنطقة أن معامل نماء المنورة أسست لدعم شباب وفتيات المنطقة وصقل مواهبهم وتسخير الإمكانات الآلية كافة لهم لاستثمار اقتصاديات المنطقة وتنميتها، وتأهيلهم ليكونوا رواد وأصحاب منشآت صغيرة ومتوسطة، مشيرا إلى الجانب الشخصي الذي يتحقق للعاملين مهنيا وماديا من هذه المعامل.

وحث الشباب والشابات على أن تكون تجربتهم بالعمل في معامل نماء المنورة بمثابة الانطلاقة نحو سوق العمل المحلي والعالمي.

بدوره قال الرئيس التنفيذي لنماء المنورة الدكتور أحمد دبروم «إن زيارة أمير المنطقة ونائبه تعد حافزا لبذل مزيد من الجهود لتحقيق تطلعاته في استثمار اقتصاديات المنطقة من قبل شباب وشابات المنطقة».

وأوضح أن أمير المنطقة اطلع على مجموعة من الهدايا السياحية الجديدة المصنعة بأيدي فتيات المدينة، وإيضاح العوائد المادية لأصحاب هذه المنتجات، كما جرى عرض لسوق التمور الجديد (تمارة) الذي يسعى لتقديم تجربة تسويقية للتمور تتسم بالجودة والرقي، والتي يقوم على إدارتها وتسويقها شباب سعوديون من المنطقة.

وأشار إلى إطلاق حملة التسويق الالكتروني لإيصال هذه المنتجات للأسواق العالمية وتوقيع اتفاقيات جديدة مع باكستان، ودول جنوب شرق آسيا، والولايات المتحدة الأمريكية.