ملتقى للبحث العلمي الرصين وفق رؤية 2030 بجامعة الملك سعود

الاحد - 18 فبراير 2018

Sun - 18 Feb 2018

رعى مدير جامعة الملك سعود الدكتور بدران العمر، نيابة عن وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى أمس حفل افتتاح ملتقى البحث العلمي بعنوان «بحث علمي رصين وفق رؤية المملكة 2030» الذي يستمر خمسة أيام، في قاعة حمد الجاسر بمقر الجامعة.

وأوضح عميد عمادة البحث العلمي رئيس اللجنة المنظمة الدكتور خالد الحميزي أن الملتقى يهدف إلى تحقيق رؤية الخطة الاستراتيجية للبحث العلمي بالجامعة، والتي تسعى للريادة والإبداع في البحث العلمي، كما يسعى إلى إبراز البرامج والمبادرات والفرص المتاحة لدعم البحث العلمي والباحثين من داخل الجامعة وخارجها.

وأفاد بأن الملتقى يعمل على تأكيد أهمية ثقافة البحث العلمي في الجامعة والمجتمع ونشر مفاهيم البحث العلمي الرصين بين الباحثين والطلبة التي تؤكد على الأصالة والنزاهة والإبداع في الإنتاج البحثي، كما يحتوي الملتقى على نحو 90 فعالية متنوعة موزعة بين مركز الجامعة والكليات ومراكز البحوث.

بدوره، أفاد مدير جامعة الملك سعود في كلمة له بأن الجامعة عملت منذ صدور رؤية 2030 وبرنامج تحولها الوطني 2020 على تحقيق ما يهدف إليه قادة هذا الوطن المعطاء بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمين، من خلال دفع الجميع لبذل مزيد من الجهود وطرح المبادرات النوعية التي تخدم وتحقق أهداف البرامج التنموية بالمملكة، وهيأت للبحث العلمي ما يحتاجه من دعم مادي ومعنوي، إذ رصدت ميزانية تبلغ 100 مليون ريال لبرامج عمادة البحث العلمي خلال العام الحالي.

ولفت إلى أن تنظيم عمادة البحث العلمي لهذا الملتقى بعنوان «بحث علمي رصين وفق رؤية 2030»، جاء ليؤكد على توجهات الجامعة والعمادة بالاهتمام بالبحث العلمي المميز الذي نطمح أن يكون الباعث لحركة التنمية الوطنية والداعم لبرامج التطوير.

الأكثر قراءة