الأردن يحبط مخططا لتهريب أسلحة وإرهابيين إلى سوريا

السبت - 17 فبراير 2018

Sat - 17 Feb 2018

أحبط الجيش الأردني مخططا لعمليات تهريب أسلحة ومخدرات وإرهابيين عبر أنابيب نفط قديمة وأنفاق على الحدود مع سوريا. وقال الجيش في بيان تلقت وكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) نسخة عنه «صرح مصدر مسؤول في القيادة العامة أن القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي تمكنت من خلال جهد استخباراتي ومتابعة حثيثة من مديرية الاستخبارات العسكرية والجهات المعنية وباستخدام مختلف الطرق والوسائل الحديثة، من إحباط مخطط لعمليات تهريب أسلحة ومخدرات وإرهابيين».

وأضاف الجيش «بدأ الإعداد والتنفيذ له (المخطط) مجموعة من الإرهابيين وتجار المخدرات باستخدام أنبوب النفط القديم التايبلاين الذي يربط الحدود الأردنية والسورية، كما يربط الحدود الأردنية والعراقية، حيث استغلت شبكة من الإرهابيين ومهربي المخدرات والأسلحة أحد البيوت القريبة من الحدود وخط الأنابيب، لعمل مجموعة من الأنفاق وتجهيزها لاستخدامها في عمليات التهريب وتنفيذ العمليات الإرهابية».

وتابع الجيش أن تعليمات صدرت للوحدات الفنية المعنية من سلاح الهندسة الملكي بتدمير هذه الأنفاق، وإخراج خط الأنابيب فوق سطح الأرض، والذي كان يمكن أن يشكل ثغرة للتهريب ومنفذا للمهربين والإرهابيين الذين لم يتركوا أسلوبا إلا وحاولوا استخدامه في تنفيذ مخططاتهم الإجرامية، بحسب البيان.

الأكثر قراءة