140 كلم السرعة القصوى في 8 طرق سعودية

السبت - 17 فبراير 2018

Sat - 17 Feb 2018

تبدأ القوات الخاصة لأمن الطرق فعليا بعد غد إعادة تحديد السرعات على بعض الطرق السريعة، لتصبح السرعة المسموحة للسيارات الصغيرة 140 كلم / س، و100 كلم / س للحافلات، و80 كلم / س للشاحنات.

وفقا لمدير الإدارة العامة للعلاقات والإعلام بالأمن العام العقيد سامي الشويرخ.

وأشار إلى أنه سيجري تركيب اللوحات الإرشادية التي تبين وتحدد البداية والنهاية للسرعات الواجب التقيد بها على الطرق التي سيعاد تحديد السرعات عليها.

وأكد الشويرخ أهمية التقيد بالسرعات المحددة وعدم تجاوزها، والالتزام باللوحات الإرشادية والتحذيرية التي تحدد السرعات في بعض مقاطع الطريق.

من جهتها أكدت القوات الخاصة لأمن الطرق على مستخدمي الطرق كافة ضرورة ملاحظة أن ذلك لا يعني ضرورة زيادة سرعة المركبة للحد الأعلى، وإنما توضح هذه اللوحات الحد الأعلى للسرعة القصوى المسموح بها على الطريق.

كما تنبه السائقين إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر في الظروف الجوية المختلفة، مؤكدة على الجميع الالتزام بأنظمة المرور بما يضمن سلامتهم وسلامة الآخرين، مع ملاحظة أن التغيير خلال هذه المرحلة على الطرق المشار إليها فقط وفي حال وجود تغيير على أي طريق فسيجري التنويه إلى ذلك في حينه.

الطريق من إلى

-طريق الرياض الطائف باتجاه الغرب - بعد نزلة القديه كبري مخرج 5 ضرما- كبري مخرج 54 عشيرة

-طريق الطائف الرياض باتجاه الشرق- كبري مخرج 54 عشيرة- مركز الضبط الأمني بالمزاحمية القدية

-طريق الرياض القصيم باتجاه الشمال- كبري مخرج رقم 6 (كبري مدينة الأمير سلطان) - كبري الصناعية الثانية (قبل الطريق الدائري بـ4 كلم)

- طريق القصيم الرياض باتجاه الجنوب - كبري الصناعية الثانية (بعد الطريق الدائري بـ 4 كلم)- كبري مخرج رقم 6 (كبري مدينة الأمير سلطان)

- طريق مكة المدينة باتجاه الشمال - كبري بريمان - كبري مخرج (8 العشيرة)

- طريق المدينة مكة باتجاه الجنوب - كبري مخرج (8 العشيرة)- كبري بريمان

- طريق المدينة جدة باتجاه الجنوب- كبري مخرج (8 العشيرة)- كبري مخرج 35 (ذهبان)

-طريق جدة المدينة باتجاه الشمال - كبري مخرج 35 (ذهبان)- كبري مخرج ( 8 العشيرة)