النخبة الحضرمية تسيطر على أهم معاقل القاعدة بحضرموت

الخميس - 15 فبراير 2018

Thu - 15 Feb 2018

nnnnnnnu0642u0648u0627u062a u0627u0644u0646u062eu0628u0629 u0627u0644u062du0636u0631u0645u064au0629                                                (u062au0648u064au062au0631)
قوات النخبة الحضرمية (تويتر)
تمكنت قوات النخبة الحضرمية التابعة للجيش الوطني بإسناد من قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية من الدخول إلى وادي المسيني أهم معاقل تنظيم القاعدة بمحافظة حضرموت شرق اليمن، وسيطرت على مداخله المؤدية لساحل المحافظة.

وأكد مصدر محلي بحضرموت أن تنفيذ هذه العملية جرى وفقا لخطة عسكرية محكمة بين قوات النخبة الحضرمية التابعة لقوات الشرعية، والتحالف العربي، وأن الأخيرة تستعد لشن عملية تطهير شاملة في المناطق التي يستخدمها التنظيم وفق خطة أمنية وعسكرية تهدف لتثبيت الأمن ودحر عناصر القاعدة.

وأشار المتحدث باسم المنطقة العسكرية الثانية هشام الجباري إلى أن قوات النخبة بدأت عملية تطهير الوادي أمس الأول، ونصبت نقاط تفتيش جديدة لإغلاق الوادي بهدف السيطرة على مداخله المؤدية لمناطق ساحل حضرموت وقطع الطرق على عناصر التنظيم ومحاصرتهم بتغطية جوية.

وفي الضفة الأخرى، تشهد جبهات ساحل اليمن الغربي وصعدة المعقل الرئيس للحوثي، وتعز وسط اليمن، والبيضاء، ونهم شرق صرواح، والجوف، وميدي على الحدود اليمنية السعودية، معارك عنيفة بين قوات الجيش الوطني المسنودة بمقاتلات التحالف العربي مع ميليشيات الحوثي الموالية لإيران.

وحقق الجيش اليمني تقدما نوعيا على جبهتي الأقروض والصلو جنوب وجنوب شرق تعز.

وأكد مصدر ميداني أن الجيش يواصل الزحف تجاه مدينة دمنة خدير الواقعة على الطريق الرئيس الرابط بين محافظتي تعز وعدن، وأن وحدات تابعة للواء 35 مدرع فرضت سيطرتها على تبتي المنارة والمصينعة المطلتين على الطريق الرابط بين مديرية المسراخ ومديرية دمنة خدير، في تعز، وتمكنت من كسر محاولات تسلل الميليشيات باتجاه نقيل الصلو بريف تعز.

وفي محافظة لحج جنوبا، أكد المتحدث باسم جبهة القبيطة النقيب علي القباطي في بيان أمس أن قوات الجيش الوطني سيطرت على التلال المطلة على سوق الخميس والطريق الرابط بين محافظتي تعز وعدن في مديرية القبيطة بلحج.

وفي صنعاء كثف الحوثييون استنفارهم الأمني في أحياء وشوارع من العاصمة بعد مواجهات اندلعت بين عناصر تابعة لهم ومسلحين مجهولين في جولتي الكميم والرويشان في حي حدة، كما أغلقت الميليشيات جميع الطرق المؤدية إلى مبنى الأمن القومي في حي شعوب وسط صنعاء، إضافة إلى إغلاق الطرق من باب السلام حتى المنطقة المؤدية إلى شارع خولان.

مشاهدات يمنية

- ميليشيات الحوثي تعترف بمصرع القيادي الميداني العميد عبدالله الحمزي «أبوحيدر» المقرب من زعيم الميليشيات عبدالملك الحوثي

- مقاتلات التحالف العربي تدمر منصة إطلاق صواريخ تابعة لميليشيات الحوثي في معسكر الدفاع الجوي قرب مطار الحديدة