الفريق العتيبي يشارك طلبة الصاعقة عملية "الأبرار" وتسلق قمة نهاية العالم

الخميس - 15 فبراير 2018

Thu - 15 Feb 2018

وقف قائد قوات الأمن الخاصة الفريق الركن مفلح العتيبي، يرافقه مساعد القائد للتخطيط والتطوير اللواء منصور الصقير، وقائد معهد تدريب القوات العقيد الركن فهد السبيعي، على تدريبات دورة الصاعقة رقم 12 في أسبوعها الـ16، المتضمن أعمال الدوريات والمنتهي بفرضية "الأبرار" ومن ضمنها صعود قمة جبل نهاية العالم شمال غرب مدينة الرياض.

وفي نهاية التدريب وجه الفريق العتيبي كلمة تشجيعيه وتوجيهية لمنسوبي الدورة من مختلف قطاعات الدولة العسكرية ببذل طاقاتهم وجهودهم للاستفادة من برنامج الدورة لخدمة دينهم ثم مليكهم ووطنهم.

وأوضح مساعد القائد للتخطيط والتطوير اللواء منصور الصقير أن برامج الصاعقة التي تعقد في القوات مدروسة علميا وتكتيكيا وتخضع للفحص ودراسة النتائج لتحقق أهداف محددة تصل إليها الدورة في نهايتها، وأن هذه البرامج من الأكثر قوة وإتقانا على مستوى العالم، حيث حصلت على عدد من شهادات الجودة العالمية، فيما تندرج الدورة ضمن برنامج تدريبي عام للقوات، يحتوي على المئات من الدورات المتنوعة والمختلفة التخصصات العسكرية والفنية والإدارية والتكنولوجية والدورات العنيفة والتأسيسية والمتقدمة.

ويستقبل معهد القوات عشرات الآلاف من المتدربين من مختلف قطاعات الدولة العسكرية سواء من رئاسة أمن الدولة أو وزارة الدفاع أو وزارة الداخلية أو الحرس الملكي أو الحرس الوطني، وذلك ضمن برامج تبادل الخبرات والتعاون التدريبي المتنوع.

وأشار اللواء الصقير إلى أن دورة الصاعقة الحالية هي أول دورة يتم فيها تسلق قمة نهاية العالم التي تمكن جميع منسوبي الدورة من اجتيازها بنجاح تام، مما يدل على مستوى القدرة واللياقة البدنية العالية التي اكتسبوها أثناء التدريب بالدورة.