فيصل بن مشعل يدشن مدرسة شهداء الوطن ويطلع على مشاريع تعليم القصيم

الخميس - 15 فبراير 2018

Thu - 15 Feb 2018

أكد أمير منطقة القصيم الدكتور فيصل بن مشعل أن مبادرة تعليم القصيم بتسمية إحدى المدارس الابتدائية بمسمى "شهداء الوطن" تأتي تجسيدا للقيمة النبيلة التي يحتفظ بها أبناء الوطن تجاه رجال الأمن وشهداء الواجب، مبينا أن رسالة التعليم تمتد خارج أسوار المقار التعليمية لتحتضن مفاخر الوطن، مشيرا إلى أن تعليم القصيم سباق نحو تبليغ الرسالة الأخلاقية والتربوية للتعليم، ونجده دوما في مقدمة المناسبات الوطنية والتعليمية وإبراز النماذج الوطنية عند أبناء الشعب.

جاء ذلك خلال تدشين لمدرسة "شهداء الوطن" الابتدائية بمدينة بريدة اليوم، بحضور المدير العام للتعليم بالقصيم عبد الله الركيان.

واطلع أمير القصيم عقب تدشينه لوحة المبنى الكترونيا، على مرافق المدرسة، ووقف على الفصول الدراسية والقاعات التعليمية، وشاهد برامج ومناشط اليوم الدراسي، ملتقيا بمعلمي ومنسوبي وطلاب المدرسة.

إثر ذلك أطلق بطاقة "وفاء" في الإدارة العامة لتعليم القصيم، الخاصة بتقديم التسهيلات والخدمات للطلاب والطالبات من أبناء وبنات شهداء الواجب، ومنسوبي التعليم المتوفين، كأحد برامج الشراكة المجتمعية من وزارة التعليم مع القطاع الحكومي والخاص، كما دشن مركز "التميز" في تعليم القصيم المعني بنشر وتعزيز ثقافة التميز في الوسط التعليمي، وبمتابعة تنظيم وإعداد ملفات المشاركين والمشاركات بمسابقات وجوائز التميز على مستوى الإدارة العامة والوزارة.

واطلع أمير منطقة القصيم خلال زيارته أيضا على النماذج والبيانات الخاصة بالمشاريع التعليمية في الإدارة العامة خلال الخمس سنوات الأخيرة، والبالغة قيمتها نحو مليار و100 مليون ريال، لـ 161 مشروعا، منها 133منفذا و28 مشروعا تحت التنفيذ.

وفي نهاية الزيارة، كرم طلاب المرحلة الابتدائية من أبناء شهداء الوطن، والفائزين بجوائز وزارة التعليم للتميز بدورتها الأخيرة، المشرف عبدالله الوليعي، والمشرفة منيرة السدراني، والطالب عمر مجدي خليفة، والمعلمة طرفة المسعود، إضافة إلى مدير مركز التميز عبدالله الحبيتر، والمساعدة الجوهرة المحيميد، ومقرر لجنة الانضباط المدرسي بالإدارة الدكتور علي العثمان، في حين تلقى درعا تذكاريا من الإدارة العامة.

وأشار المدير العام للتعليم بمنطقة القصيم عبدالله الركيان إلى أن اختيار اسم "شهداء الوطن" لإحدى المدارس الجديدة، يأتي اعتزازا بما قدمه رجال الأمن في القطاعات الأمنية كافة، من أدوار بطولية في الدفاع عن هذا الوطن الشامخ، وتخليدا لذكراهم العطرة وتضحياتهم.

وأوضح أن مدرسة "شهداء الوطن" تعد إحدى المدارس النموذجية بالمنطقة، حيث تضم قاعات تعليمية متنوعة ومعامل دراسية وصالة رياضية، وفق طراز عال وتصميم فريد، يتوافق مع احتياجات الميدان التعليمي، ويدرس بها 266 طالبا في 12 قاعة دراسية بواقع فصلين لكل صف دراسي من الصف الأول وحتى السادس الابتدائي.