غرفة الرياض تطلق حملة لتأهيل الشباب في 12 نشاطا تجاريا

الأربعاء - 14 فبراير 2018

Wed - 14 Feb 2018

nnnnnnnu0645u0646u0635u0648u0631 u0627u0644u0634u062bu0631u064a
منصور الشثري
تستعد غرفة الرياض لإطلاق حملة تستهدف تدريب وتأهيل الشباب والفتيات للعمل في الأنشطة التي أعلنت وزارة العمل قصر العمل في منافذ بيعها على السعوديين، وشملت 12 نشاطا، ابتداء من غرة محرم المقبل.

وأوضح نائب رئيس مجلس إدارة غرفة الرياض رئيس لجنة الموارد البشرية وسوق العمل بالغرفة منصور الشثري، أن حملة التدريب والتوظيف ستكون بالشراكة مع عدد من الشركات الوطنية في الأنشطة المستهدفة بالتوطين، وتتضمن إقامة دورات تدريبية وتأهيلية لطالبي العمل، بمحتوى تدريبي شامل لمتطلبات شغل تلك الوظائف.

وأشار إلى أن الغرفة شكلت فريقا لهذا الغرض عقد اجتماعات عدة مع عدد من الشركات بهدف التعاون لإعداد الحقائب التدريبية في مختلف الأنشطة، حيث سيتولى مركز التدريب في غرفة الرياض تنظيم دورات التدريب لطالبي العمل، إذ سيتم التدريب والتأهيل على مرحلتين، الأولى للمهارات العامة، والثانية للمهارات المتخصصة بالنشاط.

ودعا الشثري المنشأة للتواصل مع غرفة الرياض للاشتراك في حملات التدريب والتوظيف لطالبي العمل والاستفادة من الخدمات المجانية التي يقدمها مركز التدريب والتوظيف بالغرفة وللاستعداد لتطبيق قرار التوطين في الموعد المحدد.

يذكر أن هذه الحملة التي تتبناها غرفة الرياض تعد الأولى من نوعها، وتأتي مواكبة لقرار توطين 12 نشاطا سيتم قصر العمل في منافذ البيع فيها على السعوديين، بدءا من العام الهجري القادم، وتشمل منافذ بيع السيارات والدراجات النارية، ومحلات الملابس الجاهزة (رجالية ونسائية)، ومحلات الأثاث المنزلي والمكتبي الجاهز، ومحلات الأواني المنزلية.

كما سيطبق التوطين في منافذ بيع محلات الأجهزة الكهربائية والالكترونية، والساعات، والنظارات بحلول الأول من ربيع الأول 1440، فيما سيتم في شهر جمادى الأولى توطين منافذ بيع محلات الأجهزة والمعدات الطبية، ومواد البناء والإعمار، وقطع غيار السيارات، والسجاد، والحلويات.