غندور السهيمي - القنفذة

زف مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل البشرى لأهالي محافظة القنفذة ومحافظات الساحل الجنوبية بقرب تنفيذ مطار القنفذة، حيث أوضح خلال لقائه أهالي المحافظة أمس الأول بأن هيئة الطيران المدني ستطرح المطار على الشركات لبدء التنفيذ خلال 60 يوما.

يذكر أن المطار المزمع تنفيذه يقع شمال محافظة القنفذة، وتحديدا في الجزء الجنوبي من مركز المظيلف، ويمتد على مساحة تقدر بنحو 24 مليون متر مربع.

إلى ذلك افتتح الأمير خالد الفيصل أمس الأول، مكتب العمل بالقنفذة، وذلك خلال جولته التفقدية، وكان في استقباله لدى وصوله مقر مكتب العمل مستشار وزير العمل والتنمية الاجتماعية المشرف العام على فرع الوزارة بمنطقة مكة الدكتور محمد القحطاني، والمساعد لقطاع العمل محمد جلال، ومدير مكتب عمل القنفذة خيران العمري، وعدد من المسؤولين.

واطلع الفيصل على مرافق المبنى وما يحويه من أقسام، وآلية العمل، حيث تقدر المساحة الإجمالية للمبنى بنحو 7.568م2، ويتكون من أقسام عدة، تشمل: صالة الاستقبال ومكاتب خدمة العملاء، وإدارة التفتيش، ومبنى خلفيا للقسم النسائي، وإدارة التسوية الودية، والهيئة الابتدائية، ولجنة خدم المنازل، وصالة الاجتماعات، إضافة إلى مكتب الإدارة والمصلى، ويأتي افتتاح المكتب تنفيذا لخطة فرع الوزارة بمنطقة مكة المكرمة التوسعية، لتشمل أجزاء منطقة مكة المكرمة كافة بما يسهم في تقديم أفضل الخدمات للعملاء والمستفيدين.

إلى ذلك تفقد مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة أمس محافظات الليث وبحرة والجموم .

وقال الفيصل:» إن الفترة المقبلة ستحتاج إلى أساليب مبتكرة في الاستثمار والمشاركة في تنفيذ مشاريع التنمية وفق رؤية المملكة 2030، مؤكدا أن انتشار أفرع الجامعات في المحافظات أحدث تطورا اجتماعيا وثقافيا وعلميا في الطرح والتفكير».

وأوضح أن مشروع ميناء محافظة الليث مر بعقبات إلا أن العمل جار بالتعاون مع القطاع الخاص لتنفيذه.

كما ترأس خالد الفيصل ورشة العمل التحضيرية تحت عنوان «استثمر في منطقة مكة المكرمة « تخللها طرح ومناقشة الفرص الاستثمارية في محافظات الليث بحرة الجموم والمراكز التابعة لها.

عقب ذلك استقبل عددا من أهالي محافظتي الجموم وبحرة واستمع إلى مطالبهم.

كما اطلع خلال ترؤسه اجتماع المجلس المحلي لمحافظة بحرة على المشاريع المنجزة والجاري تنفيذها والمتعثرة.

عقب ذلك ترأس اجتماع المجالس المحلية الجديدة بمحافظة الجموم بعد تشكيلها والتي تساهم في مناقشة احتياجات التنمية في جانبي بناء الإنسان وتنمية المكان لكل محافظة، إضافة إلى متابعة الخدمات في المحافظات والرفع بها لمجلس المنطقة.

كما استقبل أمير منطقة مكة خلال تفقده محافظة الليث عددا من أهالي المحافظة واستمع إلى مطالبهم.

عقب ذلك ترأس اجتماع المجلس المحلي لمحافظة الليث واطلع على المشاريع المنجزة والجاري تنفيذها والمتعثرة.