مكة - مكة المكرمة

قرابة 84 فندقا جديدا تحتوي على 27,281 غرفة سيتم افتتاح عدد منها وإنشاء عدد آخر، في المملكة خلال 2018، بحسب تقرير شركة الأبحاث التسويقية في مجال الضيافة TOPHOTELPROJECTS .

وأوضح التقرير الذي جاء بعنوان «نظرة عامة على بناء الفنادق في السعودية»، أن مدن الرياض وجدة ومكة المكرمة والخبر هي أكثر المناطق ازدحاما بمشاريع إنشاء الفنادق.

وأشار التقرير الذي نشره موقع Hotelier Middle East المختص بأخبار الفنادق في الشرق الأوسط، أن هذه المدن الأربع تحتل مكانة جيدة ضمن أبرز عشر مدن من حيث أنشطة تطوير الضيافة في منطقة الشرق الأوسط، حيث تحتل الرياض المركز الثالث بينما تحتل جدة المركز الرابع وتحتل مكة المكرمة المركز السادس وتحتل الخبرالمركز العاشر.

وتتوقع هيلتون افتتاح ثلاثة فنادق جديدة في السعودية بمكة المكرمة، والخبر، والرياض. فيما ستفتتح شركة سويس بيلهوتل إنترناشيونال ثلاثة فنادق جديدة في 2018؛ اثنان منها في الرياض والثالث في مكة المكرمة.

وقالت نائب الرئيس الأول للعمليات والتطوير في سويس بيلهوتل إنترناشيونال لورينت فوافينل «تعد السعودية سوقا واعدة للفنادق، وخصصت المملكة في رؤيتها 2030 مبادرات من أجل تنشيط وتحفيز قطاع السياحة والسفر».

وقال نائب رئيس العمليات في هيلتون كامل العجمي، «تعد السعودية من أهم الأسواق في هذه المنطقة، في ظل الإصلاحات الحكومية الجديدة. كما أنها تمثل أكبر موقع لمشاريعنا الفندقية قيد الإنشاء في منطقة الشرق الأوسط، حيث لدينا 30 فندقا تحت الإنشاء في 12 مدينة».

وذكر جاري ويليامز وهو مدير معارض فنادق في المملكة أن مشاريع تطوير الضيافة والتي تجري حاليا في المملكة تهدف إلى تحقيق احتياجات المسافرين بما فيهم السياح الداخليون والدوليون، مبينا أن شركة روف هوتلز الموجودة في دبي أعلنت أن أعمال الإنشاء ستبدأ في أول فندق لها بالمملكة هذا العام. وسيكون مقرها مدينة الملك عبدالله الاقتصادية.

من بين الفنادق البارزة المقرر افتتاحها

• فندق وريزيدنس هيلتون الرياض (HiltonRiyadhHotel& Residences)

• فندق كوبثورن مكة المكرمة في جبل عمر.(CopthorneHotel)

• فندق سويس بيلهوتل العزيزية مكة المكرمة. (Swiss-Belhotel )

• فندق ميلينيوم جدة (MillenniumHotel )

• فندق هيلتون جاردن إن الخبر ( HiltonGardenInn)