مكة - الرياض

بحث رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع المكلف مصلح العتيبي في الرياض أمس مع السفير الياباني لدى المملكة تسوكاسا ايمورا، يرافقه ملحق الطاقة بالقسم الاقتصادي بالسفارة هاياتو يازاكي، سبل العمل المشترك بين الهيئة الملكية والجهات المناظرة لها في اليابان.

وأبدى العتيبي تطلعه لتوطين المزيد من الاستثمارات، خاصة تلك التي تتمتع بقيمة مضافة لدعم الاقتصاد الوطني والناتج المحلي ويمكن من خلالها خلق المزيد من الوظائف للكفاءات الوطنية.

وأفاد بأن هناك فرصا عدة للاستثمار بين المملكة واليابان، مشيرا إلى أن المدن التابعة للهيئة الملكية استقطبت استثمارات ضخمة في مجال البتروكيماويات وما تزال كذلك، مؤكدا ترحيب الهيئة الملكية بالشركات اليابانية للاستثمار في المدن التابعة لها.

إعداد استراتيجية

وأوضح رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع المكلف أن الهيئة الملكية تعكف حاليا على إعداد استراتيجية عامة تتناسب مع طبيعة الاستثمارات المتوقع استقطابها لمدينة جازان للصناعات الأساسية والتحويلية، وذلك لتوطين الصناعات الثقيلة والبتروكيماوية والتعدينية والتحويلية، وتوفير الإمدادات الحيوية للطاقة، وغيرها من الأهداف الاقتصادية بما يتوافق مع رؤية القيادة الرشيدة الساعية إلى تعزيز الاقتصاد من خلال تنويع مصادر الدخل.