مكة - جدة

شدد محافظ جدة الأمير مشعل بن ماجد خلال ترؤسه اجتماع اللجنة الإشرافية للتوطين أمس، بحضور مسؤولي الجهات الحكومية، على ضرورة تمكين شباب وفتيات الوطن من فرص العمل، ورفع مستوى مشاركتهم في بيئة عمل مناسبة ومنتجة، وأن تتاح لهم الأدوات والطرق على أرض الواقع، مطالبا الجهات الحكومية بالتنسيق والتكامل فيما بينها، وبالجدية في تنفيذ خطط التوطين المعدة لذلك.

ونبه محافظ جدة إلى خطورة التستر التجاري لما له من انعكاسات سلبية على المجال الاقتصادي والأمني والاجتماعي، مشيرا إلى أنه ستتم متابعة كل من يتستر على كل الأنشطة وتطبق بحقه أشد العقوبات.

وتم خلال الاجتماع مناقشة عدد من الموضوعات، منها إيجاد فرص وظيفية للمواطنين والمواطنات لشغلها وللمساهمة في الحراك التنمـوي بمحافظة جدة، وإلزام المنشآت بتعليمـات التوطين لتصحيح أوضاعهم، كما ستطبق التعليمات بكل حزم عـلى المنشآت غير الملتزمة وغير المتقيدة بالتعليمات وعدم التهاون معها في ذلك والعرض عنها للمحافظة في حينه.

وسيعقد لقاء بمحافظة جدة بإدارة اللجان مع أصحاب المراكز التجارية، التي تعد أحد مجالات التوطين للتأكيد علـى أهمية دورهـم في تحقيق أهداف التوطين، وحثهم على توظيف الكوادر السعودية.