تجددت المواجهات بين قوات الجيش وميليشيات الحوثي في أطراف قرية الشعابي وشرق قلعة لوزم وقرى شرقي مديرية صبر بتعز، وفشلت الميليشيات في التسلل باتجاه مواقع للجيش شرق تعز، فيما حققت قوات الجيش تقدما ميدانيا جنوب المدينة وشرقها وفي الشمال الغربي منها. وأكد نائب الناطق الرسمي لمحور تعز العقيد عبدالباسط البحر في تصريح نقله موقع «سبتمبر. نت» الناطق باسم الجيش أن الجيش استعاد خلال الساعات الماضية السيطرة على مدرسة ومستوصف الشرف بالكريفة وتبة العصيد وبقية محيط الكريفة والشرف والمجمع ومنطقة الفراوش الاستراتيجية المطلة على خط الزيلعي وعبدان وتبة ذري في صبر الموادم.

وفي صعدة أفشلت المقاومة هجوما للميليشيات في مديرية رازح بالشمال الغربي لصعدة.

وفي جبهة الساحل الغربي واصل الجيش عملياته لتأمين مديرية حيس، ومشط المزارع القريبة من الجراحي بالحديدة، كما واصلت قواته تمشيط المناطق والمزارع الواقعة شمال مديرية حيس.

إلى ذلك دمرت مقاتلات التحالف مخازن وثكنات عسكرية للميليشيات في عدد من جبهات القتال، حيث استهدفت مخزنا للذخائر والأسلحة الحوثية في صرواح مأرب، وتعزيزات للميليشيات تحمل ذخائر وألغاما بكتاف صعدة. أما في لحج فسيطرت قوات الشرعية على جبل الهشمة الاستراتيجي شمال كرش.

من جهة أخرى أعلن الناطق باسم القوات الجوية، المعين من الحوثيين، نائب رئيس الملتقى العسكري للقوات المسلحة والأمن، العميد جميل المعمري، انشقاقه عن الحوثيين، ونجح في الإفلات من قبضتهم بالعاصمة صنعاء، والوصول إلى عدن، معلنا انضمامه إلى الشرعية حتى استعادة الدولة اليمنية من الانقلابيين.

مشاهدات يمنية

1 اغتيال إمام وخطيب جامع الثوار بعدن.

2 تفجير منزل مواطن في منطقة الشقب شرق تعز

3 تبادل 16 أسيرا وجثمانا بين الجيش والميليشيات بجبهة الساحل

4 اقتحام حوثي لمنزل عميد كلية الهندسة الأسبق بصنعاء.