علي شهاب - الخبر

أكد مدير فرع الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة بالمنطقة الشرقية، محمد الشهري، عدم وجود تأثير للمصانع بالمنطقة على الاحتباس الحراري، نافيا ما أثير في بعض وسائل التواصل حول رصد مخالفات وملوثات من المصانع في الصناعية الأولى بالدمام. وبين أن المصانع بالمدينة المذكورة باتت صديقة للبيئة بعد نقل المصانع ذات التأثير السلبي على البيئة بعيدا عن النطاق العمراني، بالتنسيق مع الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية «مدن» والدفاع المدني والهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة.

وكشف الشهري خلال مؤتمر صحفي أمس بالخبر، للإعلان عن تفاصيل ملتقى ومعرض البيئة الصناعية الأول (بيئتي1) تحت شعار «نحو بيئة صناعية نظيفة» عن تبني المؤتمر إطلاق كرسي بحثي يعنى بالوعي البيئي سيعلن عن تفاصيله في مؤتمر خلال الفترة من 20 إلى 22 فبراير الجاري بمعارض الظهران الدولية.

وأشار إلى اهتمام الهيئة بالحد من بناء المرادم الصناعية بتشجيع صناعة تدوير النفايات، مشيرا إلى وجود تنسيق مع جهات تعنى بالبيئة لتشجيع المصانع على التدوير الذاتي لنفاياتها للاستفادة منها وحفظها داخل المصانع.

بدوره أوضح رئيس لجنة البيئة بغرفة الشرقية طلال الرشيد أن الأعمال التنظيمية للفعاليات ظلت متواصلة طوال أشهر، للخروج بفعاليات تعزز المسار العلمي لتطوير البيئة ووضعها في مسار رؤية المملكة 2030 بما يحقق الطموح.