ظافر الشعلان - الرياض

أعلنت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض عن مبادرتها الهادفة إلى حصر الأميين والأميات في المنطقة والتي تأتي في إطار تحقيق رؤية المملكة 2030م من خلال مبادرات التحول الوطني 2020م المتضمن مبادرة التعلم مدى الحياة «استدامة».

وأكد مدير عام تعليم المنطقة حمد الوهيبي أن المبادرة تأتي تنفيذا للخطة الإجرائية لمشروع العقد العربي لمحو الأمية (2015-2024م) الذي يهدف للقضاء على الأمية في جميع أنحاء الوطن العربي وتزامنا مع اليوم العربي لمحو الأمية الموافق للثامن من يناير 2018م والذي تم الاحتفاء به في المدارس خلال الأسبوع الثاني من الفصل الدراسي الثاني.

وأوضح أنه تم إطلاق رابط لحصر الأميين والأميات في منطقة الرياض بهدف الوصول لأماكن وجود الفئات المستهدفة وتقديم البرامج المناسبة لهم، داعيا إلى نشر الرابط الخاص بالتسجيل عبر الوسائل التقنية ووسائل التواصل الاجتماعي والحث على تعبئة نموذج الالتحاق بمراكز تعليم الكبار ومحو الأمية المسائية للبنين والبنات بمنطقة الرياض.

وأكد الوهيبي على أهمية تضافر الجهود وتفعيل مشاركة الجهات ذات العلاقة من خلال الشراكة المجتمعية تحقيقا للنتائج المرجوة في محاربة الأمية والقضاء عليها بحلول 2022م /1444هــ وإعلان منطقة الرياض بلا أمية.

إلى ذلك يرعى مدير عام التعليم بمنطقة الرياض حمد الوهيبي الاثنين المقبل افتتاح الملتقى الأول «لموهوبي الرياض 2018 م» والذي تنظمه إدارة الموهوبين بمقر كليات المعرفة بالدرعية.

وأوضح مدير إدارة الموهوبين بالمنطقة الدكتور محمد العقيل أن الملتقى والذي سيستمر لمدة يومين يأتي تلبية لتطلعات المملكة للتحول إلى مجتمع المعرفة في ضوء خطة التحول الوطني 2020 وذلك باستقطاب المختصين والمهتمين بمجال الموهبة لمواكبة أحدث التوجهات العالمية وفي إطار دعم وتشجيع الممارسات الإبداعية المتميزة في مجال التعرف على الموهوبين ورعايتهم بمشاركة عدد من المتحدثين من المملكة والخليج العربي.