مكة _ الرياض

وقع الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة أمس مذكرة تفاهم مع شركة HPE، في خطوة لنقل التقنية، والتبادل المعرفي، وتوطين القدرات.

ووقع المذكرة نائب رئيس الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة الدكتور عبدالله الغامدي، ومن جانب الشركة مديرها العام في المملكة المهندس محمد الجاسر.

وطبقا لمذكرة التفاهم فإنه سيتم تنظيم فعاليات ومسابقات مشتركة، وستعمل شركة HPE على توفير برامج تدريبية لأعضاء الاتحاد، إضافة إلى توفير معمل أكاديمي وبحثي لمنسوبيه، وإتاحة رخص لبعض منتجات HPE للاستخدام الأكاديمي، ودعم المطورين والمبتكرين المحليين.

وأوضح الغامدي أن الاتفاقية ستتيح لأعضاء الاتحاد استخدام المواد التدريبية التي تتيحها شركةHPE، وتقديم الدورات التدريبية، إلى جانب إنشاء معمل مشترك ما بين الاتحاد السيبراني وشركة HPE لإتاحة الفرصة للشباب السعودي وأعضاء الاتحاد من أندية وأفراد للاستفادة من هذه التقنيات المتقدمة.

من جهته أكد الجاسر حرص شركة HPE على بناء منظومة اقتصادية تقنية قوية في المملكة مبنية على تأهيل كوادر وطنية قادرة على التعامل مع أحدث ما وصلت إليه التقنيات مثل انترنت الأشياء، وتجهيزات الكمبيوتر فائقة السرعة، كذلك الحوسبة السحابية وخلافها، أملا أن تكون هذه المذكرة شراكة مستدامة بين الجانبين، وأن يكون هناك دور فاعل في تعزيز الجهود التي يقوم بها الاتحاد السعودي للأمن السيبراني لتكون هناك خدمة مميزة لأبناء الوطن.

أبرز نقاط مذكرة التفاهم:

  • توفير برامج تدريبية لأعضاء الاتحاد
  • توفير معمل أكاديمي وبحثي
  • إتاحة بعض المنتجات للاستخدام الأكاديمي
  • دعم المطورين والمبتكرين المحليين