SAMI تعرض منتجاتها المبتكرة في أفد 2018

الاثنين - 12 فبراير 2018

Mon - 12 Feb 2018

تعتزم الشركة السعودية للصناعات العسكرية (SAMI) عرض منتجاتها المبتكرة، في أولى مشاركاتها في معرض القوات المسلحة لدعم التصنيع المحلي (أفد 2018) كشريك استراتيجي، والذي يقام خلال الفترة من 26 فبراير وحتى 3 مارس بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة الدكتور أندرياس شوير أمس، إن السعودية تعد من الدول الخمس الأكبر في العالم من حيث الإنفاق العسكري، وقد جاء تأسيس الشركة السعودية للصناعات العسكرية كخطوة طموحة وحاسمة ضمن استراتيجية المملكة لتوطين صناعاتها العسكرية والارتقاء بها للمعايير العالمية. ونتطلع إلى إنجاز هذا الهدف من خلال تطوير قدرات محلية في مجال الصناعات العسكرية، واستيعاب الاتجاهات والتطورات الدولية، والجمع بين أحدث التقنيات وأفضل المواهب الوطنية، وزيادة الصادرات، واستقطاب الاستثمارات الأجنبية في قطاع الصناعات العسكرية في المملكة.

وأضاف شوير «أفد 2018 يشكل الفرصة المواتية ليس فقط لفهم متطلبات المملكة في مجال التصنيع العسكري، لكن أيضا للاجتماع وتبادل الرؤى والخبرات مع مختلف المنشآت المماثلة من جميع أنحاء العالم. ونتوقع أن تفتح مشاركتنا المجال للكثير من النقاشات والتعاون والشراكات المستقبلية طويلة الأمد، مما يشكل حجر الأساس لتمكين الشركة من المساهمة بفاعلية في تحقيق رؤية 2030 من خلال توطين 50% من إنفاق المملكة ‏العسكري، ولتكون ضمن ‏أكبر 25 شركة متخصصة في القطاع على مستوى العالم».

وفي إطار خطتها الاستراتيجية الحالية تطمح الشركة السعودية للصناعات العسكرية لأن تسهم مباشرة في الناتج المحلي للمملكة بأكثر من 14 مليار ريال، ورفع قيمة الصادرات الوطنية إلى قرابة 5 مليارات ريال في عام 2030، واستثمار ما يزيد على 6 مليارات ريال في مجال الأبحاث والتطوير، فضلا عن توفير أكثر من 40,000 فرصة عمل بحلول عام 2030.

كما تعمل (SAMI) على إثراء المحتوى المحلي، وترسيخ قطاع الصناعات العسكرية ليكون مستداما ومزدهرا، وهي الأهداف الرئيسة التي أنشئت من أجلها. وسيوظف جناح الشركة في المعرض الابتكار التقني في التعريف بنشأة الشركة ورؤيتها الاستراتيجية ومسيرتها، والكفاءات التي تقوم عليها، وقدراتها التشغيلية، فضلا عن استعراض مجموعة المنتجات والخدمات التي تقدمها الشركة.

وتقدم الشركة السعودية للصناعات العسكرية عددا واسعا من المنتجات والخدمات العسكرية في أربعة مجالات رئيسة حاليا، هي: الأنظمة الجوية، والأنظمة ‏الأرضية، والأسلحة والذخائر والصواريخ، ‏والالكترونيات الدفاعية.

وفي أول عام من مسيرتها وقعت الشركة مذكرات تفاهم مع عدد من كبريات الشركات العالمية في قطاع الصناعات العسكرية، هي: «بوينغ»، و»لوكهيد مارتن»، و»رايثيون»، و»جنرال داينامكس»، وذلك بهدف دعم عمليات التطوير في الشركة.

الأكثر قراءة