سرعة الرياح توقف حركة الملاحة في ميناء جدة

الاثنين - 12 فبراير 2018

Mon - 12 Feb 2018

أوقف ميناء جدة الإسلامي حركة الملاحة البحرية أمس منذ الـ11:30 صباحا بعدما ارتفعت سرعة الرياح الجنوبية الشرقية متجاوزة الـ36 عقدة مع انخفاض في مدى الرؤية الأفقية.

وأوضح مدير الميناء الكابتن عبدالله الزمعي للصحيفة هاتفيا أمس، أن الميناء تعامل مع الإنذار المبكر وأنجز كل العمليات البحرية المجدولة، كما استغل الفترة التي سبقت زيادة سرعة الرياح وانخفاض الرؤية لتسيير العمليات، وبالتالي تمكن من ترصيف ومغادرة 16 عملية، منذ الـ12 ليلا إلى الـ11:30 صباح الاثنين قبيل إغلاق الحركة الملاحية في الميناء، 9 سفن منها كانت قادمة و6 مغادرة، ولم تتأثر سوى سفينة واحدة كان من المفترض أن تغادر الـ12 ظهرا، وجرى تأخير مغادرتها لحين تحسن الأحوال الجوية.

وأشار إلى أن إغلاق الميناء لا يزال مستمرا حتى الرابعة عصرا، لأن سرعة الرياح تجاوزت الـ400 عقدة، وتوجد سفينة يتوقع وصولها الخامسة عصرا، ففي حال أن التقلبات الجوية ما زالت مستمرة فستضطر أن تنتظر ولن يسمح بدخولها لحين تحسن الأجواء.

من جهته أكد مدير العلاقات العامة والإعلام بمطار الملك عبدالعزيز الدولي تركي الذيب أن حركة الملاحة الجوية في المطار تسير بصورة طبيعية، رغم موجة الغبار التي يشهدها الطقس في منطقة مكة.

وأوضح في بيان أن مدى الرؤية وصل عند الثالثة عصر أمس إلى 500 متر.

الأكثر قراءة