أمير مكة يؤكد على دور المجالس المحلية في تحقيق التنمية

تفقد محافظات القنفذة وأضم والعرضيات
تفقد محافظات القنفذة وأضم والعرضيات

الاثنين - 12 فبراير 2018

Mon - 12 Feb 2018

أكد مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل أن الهدف من جولاته السنوية على المحافظات، هو الوقوف بشكل مباشر على احتياجات أهالي تلك المحافظات ومتابعة سير العمل في مشاريعها.

ونقل لدى ترؤسه اجتماعات المجالس المحلية في محافظات القنفذة وأضم والعرضيات اليوم ، تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، ووزير الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود، إلى أهالي هذه المحافظات، مؤكدا حرص ودعم القيادة لكل ما من شأنه النهوض بالإنسان والمكان فيها.

وأشار إلى الدور الذي تلعبه المجالس المحلية في تحقيق التنمية بالمحافظات، منوها بمشاركة المجالس المحلية في وضع أول خطة استراتيجية تنموية للمنطقة قبل 10 أعوام، إلى جانب مشاركة هذه المجالس أيضا في وضع الخطة التنموية القادمة التي تبدأ العام المقبل، التي ستشهد في الوقت نفسه إطلاق ورشة عمل في شعبان المقبل لمناقشة الخطة الجديدة بمشاركة القطاع الخاص من أجل تحفيزه على المشاركة في مشاريع التنمية.

وقال الأمير خالد الفيصل "نشهد اليوم نقلة كبيرة على مستوى إنسان المنطقة والمكان وذلك - بتوفيق الله -، ثم بالهمة التي انعكست على جوانب التنمية"، لافتا إلى أن إنسان مكة المكرمة قطع شوطا كبيرا في جوانب التقدم والتطور.

وناقش أمير منطقة مكة خلال اجتماع المجالس المحلية في المحافظات الثلاث المشاريع المنجزة والمعتمدة، مطلعا على سير العمل في المشاريع الأخرى الجاري تنفيذها، والتقى عددا من الأهالي، مستمعا إلى مطالبهم واحتياجاتهم.

وزار الفيصل في بداية جولته معرض ملتقى مكة الثقافي بمحافظة القنفذة، الذي يضم 48 مبادرة مشاركة في الملتقى، مدشنا جمعية بصمة شباب التطوعية بالقنفذة.

وافتتح فرع وزارة العمل في القنفذة، الذي سيقدم خدماته للسكان في المحافظة والتسهيل عليهم في إنهاء إجراءاتهم، ثم أطلق ورشة العمل التحضيرية الخاصة بالمنتدى "استثمر في مكة المكرمة" التي شارك فيها عدد من رجال الأعمال، تخللها طرح الفرص الاستثمارية في المحافظات والمبادرات التي تسهم في تطوير هذا الجانب، إضافة إلى دعوة رجال الأعمال للاستثمار فيها والمشاركة مع القطاع الحكومي لتحقيق جوانب التنمية، حيث يستكمل أمير منطقة مكة اليوم جولاته بزيارة محافظات الليث وبحرة والجموم.