الجموع يؤدون صلاة الاستسقاء في مناطق المملكة

الاثنين - 12 فبراير 2018

Mon - 12 Feb 2018

أقيمت صلاة الاستسقاء في جميع مناطق المملكة صباح اليوم، تأسيا بسنة المصطفى عليه أفضل الصلاة والسلام عند الجدب وتأخر نزول المطر أملا في طلب المزيد من الجواد الكريم أن ينعم بفضله وإحسانه بالغيث على أرجاء البلاد.

وأدى جموع المصلين صلاة الاستسقاء في المسجد الحرام يتقدمهم مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل.

وأم المصلين إمام وخطيب المسجد الحرام الدكتور فيصل غزاوي، حيث ألقى خطبة أوصى فيها المسلمين بتقوى الله عز وجل ومراقبته وطاعته وعدم معصيته والتوبة إليه واستغفاره والتضرع إليه وسؤاله.

وفي المسجد النبوي الشريف أدى المصلون صلاة الاستسقاء يتقدمهم أمير منطقة المدينة المنورة فيصل بن سلمان.

وبدأ إمام وخطيب المسجد النبوي الدكتور عبدالباري الثبيتي خطبة الاستسقاء داعيا إلى الافتقار إلى الله واللجوء إليه فهو سبحانه يملك خزائن السماوات والأرض بيده الآجال والأرزاق والغيث فلا يقنط المسلم حين يصيبه الهم أو الحزن أو تأخر الغيث فذلك كله بيد الله، وعليه تقوى الله وطلب رحمته ومغفرته واجتناب معصيته.

وفي العاصمة أدى أمير منطقة الرياض فيصل بن بندر، صلاة الاستسقاء مع جموع المصلين في جامع الإمام تركي بن عبدالله، حيث أم المصلين عضو هيئة التدريس بالمعهد العالي للقضاء عبدالله آل الشيخ، الذي دعا في خطبته إلى التأسي بسنة النبي محمد - صلى الله عليه وسلم - ومنها صلاة الاستسقاء موصيا بتقوى الله حق التقوى وإخلاص الدعاء والتضرع والإنابة إليه سبحانه وتعالى، داعيا إلى كثرة الاستغفار وتجنب المعاصي.

وأدى الصلاة مع أمير الرياض مفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ، ووكيل إمارة الرياض الدكتور فيصل السديري، والمستشار الخاص المشرف العام على مكتب أمير منطقة الرياض سحمي بن شويمي، وعدد من مسؤولي إمارة منطقة الرياض، وجمع من المواطنين.

وشهدت جميع المناطق والمحافظات توافد جموع من المواطنين والمقيمين لتأدية صلاة الاستسقاء.