مجلس إدارة غرفة مكة يقر وضع خطة استراتيجية تواكب المتغيرات

السبت - 10 فبراير 2018

Sat - 10 Feb 2018

nnnnnnnu0647u0634u0627u0645 u0643u0639u0643u064a
هشام كعكي
أقر مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة وضع خطة العمل الاستراتيجية للسنوات المقبلة، وفق رؤية وأهداف متطورة، تتسق والمتغيرات الاقتصادية، مع اعتماد هيكلة إدارية تواكب المرحلة الجديدة من مسيرة إحدى أعرق الغرف التجارية الصناعية في المملكة.

وسيعقد رئيس مجلس إدارة الغرفة هشام كعكي خلال الفترة المقبلة مؤتمرا صحفيا للإعلان عن تفاصيل الخطة الاستراتيجية، وتوجهات الغرفة لدعم الاقتصاد المكي.

وأكد هشام كعكي أن توجه الغرفة الرئيس هو الإسهام بفاعلية في خطط التنمية المستدامة للقطاعات الاقتصادية المختلفة، وذلك من خلال الخطط والاستراتيجيات التي سيتم اعتمادها، مشيرا إلى أهمية تنمية الموارد المالية والبشرية وإعادة الهيكلة بما يتسق وسير العمل في الفترة المقبلة.

وأوضح أن الدورتين السابقتين لمجلس الإدارة هدفتا إلى البناء التأسيسي، حيث أنجز مبنى حضاري شكل علامة فارقة على مدخل العاصمة المقدسة، وهو ما يستوجب العناية بأهداف تواكب خطة التحول الوطني 2023 ورؤية المملكة 2030 للإسهام بفاعلية في دعم وخدمة القطاع الاقتصادي والمجتمع المكي عبر التدريب والفعاليات الهادفة المختلفة، والمشاركة في توطين الوظائف والإسهام في دعم رواد الأعمال والأسر المنتجة.

وقال إن الهيكلة الجديدة من شأنها تطوير العمل، وتحسين صنع القرار، وتجويد أداء الكوادر الوظيفية، مع التركيز على خدمة العملاء والمستفيدين.

وتحدث عن أهمية وضع استراتيجية العمل للسير على هداها خلال الدورة الـ20، إذ يسهل من المشاركة الفاعلة في البرامج الوطنية الطموحة عبر وضع أهداف واضحة للجان، والاهتمام بتفعيل الاستثمار وخدمات رجال الأعمال، وبالمعارض وتبادل الخبرات مع الغرف والكيانات الاقتصادية.