تفاعل
الجمعة 22 جمادى الأولى 1439 - 09 فبراير 2018
الجنادرية ليلة الوطن!

يقول البدر عبد المحسن:

في الليالي الوضح..

والعتيم الصبح..

لاح لي وجه الرياض..

بهذه الكلمات الساطعة يبدأ البدر حميمية الوطن ودفء الكلمات ولحاف الحروف، فيبعث فينا لهفة الوطن وحنين الماضي وهو يختزل الوطن في عاصمة الثقافة والتاريخ المجيد.. الرياض وهل يخفى القمر ؟!

البدر الذي يعبر بأوبريته الرابع الرائع «أئمة وملوك» كل المسافات والأزمنة بعد «وقفة حق» عام 1412 و»فارس التوحيد» عام 1419 و»وطن الشموس» عام 1430 يرسم الوطن في رمزية الإنسان والمكان.. البدر الذي ينسج أفكاره من خيال الماضي برقة وعذوبة الشاعر الأنيق فيتجلى الوطن أمام العالم كصفحة بيضاء عبر امتداد العصور.. البدر الذي يقود ثقافة التجديد والتنوع دائما فيحمل عبق الماضي وروعة الإنجاز والتراث الثقافي والألوان الموسيقية الفنية المتنوعة والذي تشرق معه شمس الحاضر لتلقيها على وجه المستقبل الأجمل.. الجنادرية المهرجان الوطني للتراث والثقافة في دورته الثانية والثلاثين والتي تقف على تفاصيل إخراجه وزارة الحرس الوطني.

هذا الحفل الوطني الكبير الذي يجمع كل قطر من أقطار وطني المملكة العربية السعودية تحت لواء الحب والوفاء والولاء والانتماء..!

الجنادرية رسالة للعالم بأن وطني أيقونة الجمال والتعايش والفكر والثقافة والاتزان والتطور والتقدم نحو العالم الأول مع الحفاظ على تراثنا وتاريخنا ومقدساتنا وهويتنا العربية المسلمة.. الجنادرية ذاكرة التاريخ وقلب الجغرافيا الذي توارثته الأجيال جيلا بعد جيل حتى بات الوطن أغنية الصغار والكبار كلما لاح وجه الرياض استعدنا مقولة الملك والسيادة:

الملك لله ثم لعبدالعزيز

الملك لله ثم لعبدالعزيز

الملك لله ثم لعبدالعزيز

وفي ليلة الجنادرية تروى حكايات النصر وملاحم البطولات وتاريخنا المجيد والذي هو جزء من ثقافتنا السعودية، والاحتفاء به وتوظيفه في تعزيز الوطنية لكل الأجيال القادمة واجب وطني تمليه حقيقة وطن يسمو فوق كل العالم كلما رأينا المنجزات الكبيرة في كل مجالات الحياة السياسية والاقتصادية والتعليمية والاجتماعية والرياضية...إلخ. الجنادرية عرس وطني عظيم يكتشف من خلاله المواطن كل قطر من بلده من خلال قرى ثقافية متكاملة يجد فيها غايته ومقصده وبحثه المستمر، ويفتح لكل زائر أو باحث عن وطني الكبير السعودية.. الجنادرية تظاهرة سنوية تجاوزت كل الأقطار والأنظار نحو العالمية التي وضعت المملكة العربية السعودية في مصاف الدول العالمية الكبرى صاحبة المكانة المرموقة على كافة الأصعدة في ظل قيادتنا الحكيمة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، حفظه الله ورعاه، وولي عهده الأمين محمد سلمان بن عبدالعزيز، حفظه الله ورعاه.

ومضة.. يقول البدر:

ازرعيني ورد.. جرديني سيف

اتركيني أسهر.. في عيونك طيف

علميني الصبح.. علميني الليل

فجري حبك.. في ضلوعي سيل

أنا أحبك حيل.. حيل.. يالسعودية


أضف تعليقاً