ملتقى لرفع مستوى البرامج لمستفيدي دور الإيواء

الجمعة - 09 فبراير 2018

Fri - 09 Feb 2018

نظمت الإدارة العامة للبرامج والأنشطة بوكالة الرعاية الاجتماعية والأسرة في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية الملتقى الأول لمشرفي ومشرفات البرامج والأنشطة بفروع المناطق بالمملكة.

ويهدف الملتقى إلى رفع مستوى البرامج الموجهة للمستفيدين في الدور الإيوائية ووضع آلية موحدة لمتابعة أداء الفروع وتبادل الخبرات بين المشرفين، والتعرف على الصعوبات التي تواجههم وتواجه العاملين في البرامج، ووضع الحلول لها، وكذلك التعرف على كيفية الاستثمار الأمثل لموارد المجتمع في دعم البرامج والتعاون مع مراكز التنمية واللجان للاستفادة من برامجها فيما يخدم الفئات المشمولة بالرعاية في الدور الإيوائية.

وافتتح مدير الإدارة العامة للبرامج والأنشطة بالوكالة محمد القصير اللقاء، واستعرض خطة الإدارة العامة للبرامج لهذا العام وآليات المتابعة والتقارير، بعد ذلك استعرضت برامج التعليم في الدور الإيوائية ومعوقاتها، إضافة إلى كيفية الاستثمار الأمثل لموارد المجتمع في دعم البرامج والأنشطة في الفروع الإيوائية، واختتم اللقاء بعرض للتجارب الناجحة والمميزة لمجموعة من الدور والمراكز.

وشهد الملتقى حضور نحو 30 مشرفا ومشرفة في الفروع ومكاتب الإشراف التابعة للوزارة بمناطق المملكة، والذين أثروا اللقاء بمداخلاتهم واستفساراتهم فيما يختص بأنشطة فروعهم.

يذكر أن الملتقى يعد انطلاقة لجملة من الملتقيات المقرر إقامتها في الأيام المقبلة، وتستهدف تطوير وتحسين الأداء لمنظومة البرامج والأنشطة في الدور الإيوائية للأيتام والأحداث والمعاقين والمسنين الذين ترعاهم الوزارة.

الأكثر قراءة