دوري الأولى يتزين باسم ولي العهد

الجمعة - 09 فبراير 2018

Fri - 09 Feb 2018

أطلق رئيس الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ، اسم ولي العهد الأمير محمد بن سلمان على دوري الدرجة الأولى لكرة القدم، وذلك ضمن حزمة من القرارات أصدرها اليوم، بهدف تقوية الرياضة السعودية وتحديدا كرة القدم، حيث قرر أيضا دعم أندية الدرجة الأولى ماديا والسعي إلى نقلها تلفزيونيا، إضافة إلى سماحه لها بزيادة عدد اللاعبين الأجانب، كما دعم أندية دوري الدرجة الثانية، وسمح لها بتسجيل لاعبين أجانب.

وجدد رئيس الهيئة العامة للرياضة، تأكيده زيادة عدد فرق دوري المحترفين، وزيادة قيمة الجائزة المالية لبطل السوبر بعد أن تم تغيير مسمى البطولة أيضا.

10 قرارات

1 ستتم زيادة فرق الدوري السعودي للمحترفين لتصبح 16 فريقا من الموسم المقبل، على أن تعلن لاحقا الآلية الخاصة بذلك.

2 إطلاق اسم ولي العهد على دوري الدرجة الأولى ليصبح دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى.

3 تقديم دعم بمقدار 5 ملايين ريال لكل ناد من أندية الدرجة الأولى.

4 زيادة عدد اللاعبين المحترفين الأجانب بدوري الدرجة الأولى إلى 4 لاعبين بالإضافة إلى لاعبين من مواليد المملكة.

5 البدء في إيجاد نقال تلفزيوني لنقل كافة مباريات الدرجة الأولى بما يحقق الصورة الأنسب لدعمها، ويرفع مستوى المنافسة فيها.

6 دعم أندية الدرجة الثانية بمبلغ نصف مليون لكل ناد، والسماح لها بتسجيل لاعبين أجنبيين بالإضافة للاعبين من المواليد.

7 تغيير نظام اللعب بمسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين ليصبح متاحا لمشاركة كافة الأندية، على أن تعلن الآلية المناسبة لذلك خلال الأيام المقبلة من قبل اتحاد كرة القدم.

8 كأس السوبر ستنظم بداية كل موسم بين بطل الدوري، وبطل الكأس، وستكون تحت مسمى كأس هيئة الرياضة لبطل السوبر وبجائزة مقدارها 2 مليون ريال.

9 الاتفاق مع جامعة الأمير سلطان لتقديم دراسة عن جماهيرية الأندية، وكذلك قياس مبادرة ادعم ناديك، ومخاطبة الفيفا للتعاون في ذلك، بالإضافة للاستفادة من خبراء ومتخصصين في هذا المجال.

10 تأسيس الاتحاد السعودي للهجن، وتكليف الأمير فهد بن جلوي برئاسته.