المؤسسة العامة لتحلية المياه تتسلم شهادة جينيس

لإنتاجها 5 ملايين متر مكعب في اليوم
لإنتاجها 5 ملايين متر مكعب في اليوم

الجمعة - 09 فبراير 2018

Fri - 09 Feb 2018

تسلم وزير المياه والكهرباء رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة، المهندس عبدالرحمن الفضلي، الشهادة المقدمة من موسوعة جينيس للأرقام القياسية التي تصادق على تميز "التحلية" بوصفها أكبر منشأة منتجة لمياه البحر المحلاة في العالم بحجم إنتاج بلغ خمسة ملايين متر مكعب في اليوم الواحد.

جاء ذلك متزامنا مع اجتماع مجلس إدارة المؤسسة الـ 18 بعد المائة المنعقد بمحافظة الخبر أمس .

ورأس المهندس الفضلي اجتماع مجلس الإدارة بحضور محافظ المؤسسة المهندس علي الحازمي وأعضاء مجلس الإدارة، مقدما التهنئة بزيادة إنتاج المؤسسة من المياه المحلاة إلى خمسة ملايين متر مكعب يوميا، الأمر الذي يعزز مكانة وريادة المملكة عالميا في مجال تطوير وصناعة تحلية المياه ويترجم حرص الحكومة الرشيدة على توفير سبل العيش الرغيد لسكان وزوار المملكة، منوها بالدور القيادي الذي تضطلع به "التحلية" في توفير الأمن المائي كبنية تنموية أساسية تعد أحد أهم أهداف رؤية 2030م .

وناقش المجلس عددا من الموضوعات المدرجة في أجندة الاجتماع، ومن أبرز ما تم استعراضه في الاجتماع تقرير الأمن والسلامة والبيئة، ونتائج أعمال التدقيق المالي للعام المنتهي 2017م، وأبرز منجزات تنظيم العمل المالي الجديد بالمؤسسة، واستعراض حالة التنفيذ لمبادرات المؤسسة ضمن برنامج التحول الوطني، إضافة إلى مبادرة تعزيز القيم وثقافة الأداء في "التحلية".

كما بحث المجلس جهود معهد الأبحاث وبرامجه البحثية لرفع كفاءة المحطات العاملة وإيجاد تقنيات اقتصادية جديدة لدعم صناعة التحلية، واطلع المجلس على مبادرات وأعمال قطاع التشغيل والصيانة، منوها بدوره في خدمة ضيوف الرحمن، ومساهمته في الأرقام القياسية التي حققتها المؤسسة.

واطلع المجلس على العرض المقدم من قطاع الشؤون الفنية والمشاريع الذي تناول فيه التقدم المحرز في عددٍ من المشاريع، والأدوات الممكنة الجديدة المستحدثة في منهجية إدارة المشاريع في التحلية.

وصادق المجلس على عدد من التوصيات من بينها القوائم المالية للحساب التجاري للعامين (2015 / 2016م) وتقرير المراجع الخارجي.