محمد صلاح: ليفربول أفضل فترة في حياتي

الخميس - 08 فبراير 2018

Thu - 08 Feb 2018

أجرت صحيفة «ماركا» الإسبانية واسعة الانتشار مقابلة مع محمد صلاح نجم منتخب مصر وليفربول حول تألقه اللافت في الفترة الأخيرة.

وانتقل صلاح إلى ليفربول الصيف الماضي قادما من روما الإيطالي مقابل 40 مليون يورو، ومنذ ذلك الحين وهو يقدم مستويات رائعة في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث يحتل المركز الثاني في قائمة الهدافين برصيد 21 هدفا بفارق هدف واحد عن هاري كين مهاجم توتنهام الذي يتصدر القائمة برصيد 22 هدفا.

كما نجح صلاح في قيادة المنتخب المصري للتأهل إلى مونديال روسيا 2018 بعد غياب الفريق 28 عاما عن كأس العالم.

وسألت «ماركا» صلاح حول ما إذا كانت هذه الفترة هي الأفضل في مسيرته وعن السبب في ذلك، فقال «أعتقد أنها أفضل فترة في مسيرتي حتى الآن، فقدومي إلى هنا للمرة الأولى عبر بوابة تشيلسي ظل عالقا في ذهني، وبعد اللعب في روما عدت إلى إنجلترا مجددا، وهو أمر رائع لأنني أعشق الدوري الإنجليزي».

وأضاف «في العام الماضي قدمت أداء جيدا مع روما لكن بدأت كمهاجم، ثم بدأت ألعب في مركز الجناح، في هذا العام أسجل أهدافا أكثر، على أي حال أريد مساعدة الفريق على الفوز بالألقاب أو احتلال مراكز متقدمة في الدوري».

وعما إذا كان مندهشا من العدد الكبير من الأهداف التي سجلها هذا الموسم، قال «دائما أسجل أهدافا في أي مكان ألعب فيه، لكن هذا العام أقوم بالكثير من الأمور وهذا ليس مفاجئا بالنسبة لي».

وعن الأهمية التي يمثلها له مدرب ليفربول، الألماني يورجن كلوب، أجاب «لقد تحدثت معه قبل قدومي إلى ليفربول، لقد ساعدني على التأقلم مع الفريق سريعا، نشعر بسعادة بالغة معا».

وأكد صلاح أنه يشعر براحة أكبر للعب في الجناح الأيمن بصفته يلعب بالقدم اليسرى «يمكنني أيضا اللعب تحت المهاجمين أو كمهاجم صريح، لكني أفضل اللعب في الناحية اليمنى».

وأرجع اختياره لليفربول إلى أنه ناد رائع، لديه لاعبون مذهلون وأنه فريق جيد.

وعن أحلامه في الفترة المقبلة «الآن أريد أن نكون في وضع جيد في الدوري الإنجليزي الممتاز وأن أساعد منتخب بلادي على تجاوز الدور الأول في المونديال، هذه هي أهدافي حاليا، ثم سنرى ما سيحدث بعد ذلك».

وحول صراعه مع هاري كين على صدارة هدافي الدوري الإنجليزي، قال «هاري كين لاعب رائع، في آخر عامين نال لقب الهداف، كين يلعب كمهاجم صريح ولديه فرص أكبر للتسجيل مقارنة بي، بالتأكيد أريد أن أربح لكن سنرى ما سيحدث».

وشدد صلاح على أن فوزه بجائزة أفضل لاعب أفريقي لعام 2017 كان أحد أحلامه في أيام الصبا، وقال «أشعر بفخر شديد بهذه الجائزة، قلت دائما إنني أريد الفوز بهذه الجائزة، لدي شعور استثنائي لهذه الجائزة».

وعن طموحاته في الفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم، أجاب «في كرة القدم ليس هناك مستحيل، إذا فزت بها فإنك تكون قد وصلت للقمة، لكني حددت بالفعل أهدافي للموسم الحالي».

وعن شعوره باللعب في أوروبا قادما من مصر، أكد أنه «ليس من السهل بالنسبة للاعب المصري أن يصل إلى أوروبا وأن يلعب في القمة وسط ضغوط متزايدة، أحاول الاعتناء بنفسي، وأن أعمل بمنتهى الجدية طوال الوقت».

وحول متابعته للدوري الإسباني وإمكانية انتقاله إلى هناك في ظل إشادة زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد بإمكاناته، قال «بالفعل أتابع الدوري الإسباني لكن أحيانا لا أتمكن من ذلك عندما تتعارض المباريات مع مباريات فريقي، في الوقت الراهن أنا موجود مع ليفربول وأريد التركيز مع فريقي لكي ننهي الموسم بشكل رائع».

ورد صلاح في نهاية حديثه على تعليق الأرجنتيني هيكتور كوبر مدرب منتخب الفراعنة بشأن اهتمام ريال مدريد بضمه في نهاية الموسم، بالقول «ليس لدي ما أقوله في هذا الشأن، أنا فقط أشعر بالسعادة في ليفربول».