وزير الشؤون الإسلامية يستقبل 200 عالم من ضيوف برنامج خادم الحرمين

الخميس - 08 فبراير 2018

Thu - 08 Feb 2018

التقى وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد المشرف العام على برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة الشيخ صالح آل الشيخ، اليوم ، ضيوف المجموعة الـ11 من برنامج خادم الحرمين الشريفين للعمرة والزيارة من الشخصيات الإسلامية البارزة الذين قدموا من سبع دول من أوروبا وآسيا، وذلك بمقر إقامتهم في فندق هليتون جبل بمكة المكرمة.

وفي بداية الاستقبال ألقى وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد كلمة رحب فيها باسم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان ضيوفا على المملكة في مكة المكرمة والمدينة المنورة لأداء مناسك العمرة، معبرا عن سعادته بلقائه نخبة من الشخصيات الإسلامية في رحاب مكة.

وأوضح أن استضافة هذه الشخصيات الإسلامية من مفتين ودعاة وأساتذة جامعات تأتي لأنهم يمثلون الإسلام والتأثير في المسلمين وفي الدراسات الإسلامية وفي العلم الإسلامي في دولهم.

وقال إن السعودية بصفتها حامية وخادمة للحرمين الشريفين دائما تمد يديها لإخوانها الذين يخدمون الرسالة الإسلامية ويسعون لخدمة الإسلام في أعمالهم المباركة بإذن الله.

وأكد أن المملكة تبذل الكثير لأجل مصلحة المسلمين ابتداء من خادم الحرمين الشريفين وولي العهد، الذين يسعون في خدمة المسلمين والتأليف بينهم والحرص على أمن واستقرار جميع بلدان المسلمين، مشيرا إلى أن علماء المملكة يواجهون مع علماء العالم الإسلامي خطر الإرهاب وخطر الفهم المغلوط لدين الإسلام .

وبين أن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة الذي تنفذه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد يأتي امتثالا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين، وولي العهد لخدمة النخب الإسلامية التي لها أثر في بلدانها وتصب تخصصاتهم في خدمة الدين الإسلامي وفي التأثير على الرأي العام الإسلامي في بلدانهم، لافتا الانتباه إلى أن المستضافين يحملون مختلف التخصصات وأن هذا التنوع مهم لأن كل واحد يؤثر حسب تخصصه سواء في الإعلام أو المجتمع أو الجامعات لينقل الصورة الصحيحة التي رآها عن المملكة وعن قيادة المملكة وعلمائها وما تبذله المملكة من جهود كبيرة من أجل تيسير أداء مناسك العمرة والحج للمسلمين في كل مكان .

وأشار آل الشيخ إلى أن برنامج ضيوف خادم الحرمين هو لتبادل الآراء وتقوية الصلات بين علماء العالم الإسلامي وتقوية الفهم الصحيح للدين الإسلامي والرسالة الإسلامية، فالعلماء هم من يحفظون الدين وينقلونه النقل الصحيح لغيرهم من أبناء العالم الإسلامي، كما أنهم يحفظونه من التشويه والغلو، مؤكدا التواصل الدائم والمستمر بين علماء الأمة الإسلامية لنشر الدين الإسلامي الصحيح وتعليمه بين أبناء المسلمين .

عقب ذلك ألقى مفتي جمهورية الشيشان رئيس الإدارة الدينية الشيخ صلاح ميجييف كلمة أشاد فيها بجهود المملكة في خدمة الحرمين الشريفين، مؤكدا التعاون الكبير بين البلدين لما يخدم الأمة الإسلامية .

وأعرب عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين على الاستضافة في البرنامج الذي يهدف إلى تعزيز التعاون بين الدول الإسلامية، مقدرا جهود خادم الحرمين في خدمة المسلمين بكل بقاع الأرض.

من جهته ثمن أمين مجلس العلماء في الإدارة الدينية في كازاخستان ايرشات اونغاروف جهود المملكة في خدمة الحرمين الشريفين والمسلمين وعلماء الأمة.