التجارة تضبط 3 آلاف منتج فاسد في شرورة

الخميس - 08 فبراير 2018

Thu - 08 Feb 2018

ضبطت الفرق الرقابية لوزارة التجارة والاستثمار بمحافظة شرورة 3138 منتجا غذائيا واستهلاكيا فاسدا وغير مطابق للمواصفات والمقاييس، شملت أصنافا متنوعة من المواد الغذائية، وتوصيلات وأفياش وشواحن كهربائية، وذلك ضمن جولاتها التفتيشية خلال الأيام الخمسة الماضية، قادت نتائجها لزيارة 82 منشأة تجارية في المحافظة.

وحررت الفرق الرقابية بالوزارة 30 مخالفة فورية على عدد من المحال التجارية، نظير مخالفتها للائحة الغرامات والجزاءات، فيما أحيلت 10 قضايا مخالفة لنظام مكافحة الغش التجاري، وثلاث قضايا مخالفة لنظام مكافحة التستر إلى النيابة العامة لاستكمال تطبيق العقوبات النظامية على المخالفين، كما ضبط المراقبون ثماني مخالفات لمحال متخصصة في بيع الذهب والمجوهرات جرى استدعاء ملاكها لاستكمال الإجراءات النظامية، وفقا لنظام المعادن الثمينة والأحجار الكريمة.

وشملت جولات الفرق الرقابية للوزارة في المحافظة أيضا محطات الوقود، حيث جرت عملية فحص ومعايرة 86 مضخة وقود للتحقق من عدم وجود حالات الغش في جودة المحروقات والالتزام بالتسعيرة المعتمدة، وإغلاق المضخات المخالفة منها.

وتأتي هذه الجولات امتدادا لحملات وزارة التجارة والاستثمار على المنشآت التجارية في مختلف مناطق المملكة، وذلك للتأكد من نظامية أعمالها والتحقق من عدم عرض سلع فاسدة أو غير مطابقة للمواصفات.

وأكدت الوزارة عدم التهاون في تطبيق عقوبات نظام مكافحة الغش التجاري التي تصل إلى السجن ثلاث سنوات وغرامة مالية تصل إلى مليون ريال، إضافة إلى التشهير بالمخالف على نفقته الخاصة في وسائل الإعلام المحلية، وترحيل العمالة المخالفة بعد انتهاء محكوميتهم، وإيقاف النشاط، وذلك وفق منطوق الحكم القضائي.