تدمير آليات حوثية قبالة خوبة جازان

الأربعاء - 07 فبراير 2018

Wed - 07 Feb 2018

أكد الرئيس اليمني عبد ربه هادي أن اليمن يعاني من تداعيات تربص قوى التطرف والشر بشقيها وأذرعها الميليشيات الحوثية الإيرانية والإرهاب، والعمل مع المجتمع الدولي لتجاوزها لإرساء الأمن والسلام المنشود. جاء ذلك خلال استقبال هادي أمس نائب مساعد وزير الدفاع الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط مايك ملروي والوفد المرافق له.

وكان الجيش الأمريكي أفاد بأنه شن 18 غارة في اليمن خلال الشهرين الماضيين استهدف فيها مسلحين لتنظيمي القاعدة في شبه جزيرة العرب و»داعش» الإرهابيين، وأوضح المكتب الصحفي للقيادة المركزية الأمريكية أن طائراتها شنت 8 غارات في ديسمبر الماضي، و10 غارات في يناير الماضي.

ميدانيا واصل الجيش التقدم في جبهة باقم بمحافظة صعدة في إطار عمليات «قطع رأس الأفعى» في معقلها الرئيس، وتمكنت من التقدم باتجاه منطقة أبواب الحديد المطلة على آل صبحان المحاذية لمركز مديرية باقم بعد تحرير جبل الضراوية بالجبهة الشمالية من صعدة. وأكد قائد اللواء الخامس حرس حدود العميد صالح قروش إحكام قوات الجيش على عدد من المواقع بمنطقة مندبة شمال صعدة، ومرتفعات أخرى محيطة بالمنطقة باتجاه مركز مديرية باقم. وأشار إلى مقتل ما لا يقل عن 30 عنصرا من الميليشيات بالمواجهات وأسر اثنين آخرين.

إلى ذلك شنت مقاتلات غارات استهدفت تعزيزات للميليشيات قادمة من ضحيان.

وفي جبهة الساحل الغربي وصل محافظ الحديدة الحسن طاهر إلى مديرية حيس لأول مرة منذ سيطرة ميليشيات الحوثي الإيرانية عليها قبل ثلاثة أعوام. وتجول المحافظ على رأس قوة من الجيش والمقاومة وقوات من التحالف وسط المدينة.

في غضون ذلك ارتكبت ميليشيات الحوثي أمس جريمة بحق المدنيين بمديرية حيس، إثر استهداف سوق حيس المكتظ بالمدنيين والنازحين بالصواريخ، مما أدى إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى من المدنيين.

وتواصل قوات الجيش عمليات تمشيط واسعة ونزع حقول الألغام التي زرعتها الميليشيات في ضواحي حيس.

مشاهدات يمنية

1 إغلاق 5 مكاتب بريد بصنعاء بسبب العجز عن دفع الإيجار.

2 ارتفاع عدد الضحايا إثر قصف الحوثي على عصيفرة تعز.

3 10 ملايين ريال لخنساء اليمن التي فقدت 5 أبناء في حرب الميليشيات.