خادم الحرمين يرعى حفل افتتاح المهرجان الوطني للتراث والثقافة

الأربعاء - 07 فبراير 2018

Wed - 07 Feb 2018

رعى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، بعد عصر اليوم حفل افتتاح المهرجان الوطني للتراث والثقافة في دورته الثانية والثلاثين، والذي تنظمه وزارة الحرس الوطني بالجنادرية.

ولدى وصول الملك إلى مقر المهرجان بالجنادرية كان في استقباله وزير الحرس الوطني رئيس اللجنة العليا للمهرجان الوطني للتراث والثقافة الأمير خالد بن عياف، ونائب وزير الحرس الوطني نائب رئيس اللجنة العليا للمهرجان عبدالمحسن التويجري، وعدد من المسؤولين.

بعد ذلك استقبل خادم الحرمين الشريفين، ولي عهد دولة الكويت الشيخ نواف الأحمد الصباح، ونائب رئيس الوزراء لشؤون العلاقات والتعاون الدولي بسلطنة عمان السيد أسعد آل سعيد، ورئيس الحرس الوطني بمملكة البحرين الشيخ الفريق الركن محمد آل خليفة، ورئيس مجلس

أمناء مؤسسة الشيخ زايد للأعمال الخيرية والإنسانية الشيخ نهيان آل نهيان.

إثر ذلك عزف السلام الملكي، وبعد أن أخذ الملك وضيوفه مكانهم في المنصة الرئيسة للحفل تليت آيات من القرآن الكريم، ثم بدأ سباق الهجن السنوي الكبير، كما أدت مجموعة من الفرق عروضا شعبية.

وبعد نهاية سباق الهجن السنوي الكبير سلم خادم الحرمين الشريفين الجوائز للفائزين الخمسة الأوائل في السباق.

كما تسلم الفائزان الأول والثاني جائزة الشيخ زايد آل نهيان - رحمه الله-، قدمها الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، بعد ذلك أدى الملك، وضيوف المملكة والحضور صلاة المغرب، ثم شرف خادم الحرمين الشريفين والجميع مأدبة العشاء التي أقيمت بهذه المناسبة.

نتائج السباق:

المركز الأول

"سلاب" للأمير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالعزيز.

المركز الثاني

"الغازي" للأمير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالعزيز.

المركز الثالث

"المصمك" للأمير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالعزيز.

المركز الرابع

" القرم" للأمير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالعزيز.

المركز الخامس

" الكاس" لعبدالله بن مذكر القرشي.