التعليم تخصص 90 مقعدا للابتعاث بإدارة الفعاليات

الثلاثاء - 06 فبراير 2018

Tue - 06 Feb 2018

وافقت وزارة التعليم على إدراج 90 مقعدا لتخصص إدارة الفعاليات في برنامج وظيفتك بعثتك، موزعة على ثلاثة أعوام لدرجة الماجستير، وذلك بحسب ما أكده المدير التنفيذي للبرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات المهندس طارق العيسى في اللقاء الإعلامي للملتقى السعودي لصناعة الاجتماعات بالرياض أمس.

وأوضح أنهم يسعون إلى التعاون مع الجامعات في تدريس إدارة الفعاليات لأهمية ذلك، إضافة لبرنامج (وظيفتك بعثتك) الذي سيتم فيه ابتعاث طلاب للتخصص في مجال صناعة الاجتماعات والفعاليات.

‏وأكد العيسى أن البرنامج نشر تعريفات تفصيلية عن أنواع الفعاليات والجهات المرخصة حسب تخصصها، لرفع الوعي وتسهيل التفرقة بينها بغرض التنظيم والتطوير.

وأضاف أنه تم ‏إطلاق (برنامج المبعوث) لتمكين وتأهيل مبعوثين في الجمعيات والمؤسسات والجهات لربطهم مع أقرانهم في الدول الأخرى، والوقوف معهم لتمكينهم في استقطاب الاجتماعات المتخصصة في السعودية.

وبين أن البرنامج ‏نشر تعريفات تفصيلية عن أنواع الفعاليات والجهات المرخصة حسب تخصصها، لرفع الوعي وتسهيل التفرقة بينها بغرض التنظيم والتطوير، مبينا أنهم سيركزون في جلسة قادمة ضمن الملتقى السعودي لصناعة الاجتماعات على نقاط الضعف والقوة في صناعة الاجتماعات في السعودية وكيفية التعامل مع التحديات والفرص، وكيف نكون قادة العالم في صناعة الاجتماعات، وتعزيز مكانة المملكة ضمن دول مجموعة العشرين.

وأشار إلى أن السعودية لديها خبرة كبيرة في إدارة أكبر تجمع عالمي وهو الحج، وسنستفيد من ذلك في تطوير خدمات صناعة الاجتماعات وبنيتها التحتية.