مؤتمر يناقش تأثير شبكات التواصل الاجتماعي على الأمن الفكري

الاثنين - 05 فبراير 2018

Mon - 05 Feb 2018

نظم شطر الطالبات في الجامعة السعودية الالكترونية بمدينة الرياض أمس مؤتمرا صحفيا سلط خلاله الضوء على تفاصيل ندوة «تأثير شبكات التواصل الاجتماعي على الأمن الفكري» التي ستقام في 15 فبراير المقبل، تحت رعاية وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، في مقر الجامعة بالرياض.

وأوضحت المشرفة العامة على شطر الطالبات بالرياض الدكتورة مي النباهين أن الجامعة تنظم الندوة تجسيدا لدورها في خدمة المجتمع، والمساهمة في الحراك العلمي من خلال تأصيل الأمن الفكري، بدعم من مدير الجامعة الدكتور عبدالله الموسى.

وأكدت أهمية الندوة في ضوء ما تحتاجه المجتمعات لكشف واقع شبكات التواصل الاجتماعي وبيان ماهيتها، ومعرفة مميزاتها وسلبياتها، وأبعادها الاجتماعية والسياسية والاقتصادية والأمنية، والبحث حول الاستخدام الأمثل لهذه الوسائل، وتفعيل دورها لتحقيق الأمن الفكري، واستخدام وتطبيق أحد استراتيجيات التفكير وذلك لمواجهة الانسياق خلف الأفكار المغرضة، بما يصب في مصلحة الوطن ويحقق رؤية المملكة 2030.

وأفادت أن الندوة سيشارك فيها نخبة من المتحدثات لبحث مفهوم الأمن الفكري وكيفية توظيف وسائل التواصل الاجتماعي بما يخدم تعزيز وترسيخ الأمن الفكري، داعية المختصات والباحثات وعضوات هيئة التدريس في جامعات المملكة والمهتمات بوسائل التواصل الاجتماعي إلى حضور الندوة والتفاعل مع طرحها من خلال التسجيل الكترونيا (للنساء والرجال).

من جانبها أبانت رئيسة اللجنة العلمية بالندوة الدكتورة فاطمة الأطرم أن البرنامج العلمي للندوة يتحدث عن مفهوم الأمن الفكري وتعريفه، وأثر وسائل التواصل الاجتماعي على الأمن الفكري وكيف لأنواع التواصل الاجتماعي التأثير في ذلك، والطرق التي يجب اتباعها للحد من سلبيات وسائل التواصل الاجتماعي على الأمن الفكري.

الأكثر قراءة