محافظ جدة يتفقد مكتب الأحوال المدنية بحي الصفا

الاثنين - 05 فبراير 2018

Mon - 05 Feb 2018

تفقد محافظ جدة الأمير مشعل بن ماجد اليوم مكتب الأحوال المدنية بحي الصفا.

وشاهد خلال الجولة فيلما قصيرا عن مسيرة الأحوال المدنية وتطورها منذ نحو 70عاما، واستمع إلى شرح موجز من مدير عام الأحوال المدنية بمنطقة مكة المكرمة عبدالمنعم الشهري عن سير العمل في مكاتب الأحوال المدنية بجدة، والتي يبلغ عددها ثلاثة مكاتب (المكتب الرئيس بحي الصفا، والمكتب النموذجي بالأندلس مول، والمكتب النموذج بجواد سنتر) إضافة إلى المكتب المستحدث في الغرفة التجارية المزمع بدء العمل به في غضون الشهرين المقبلين.

فيما قدم مدير مكتب الأحوال المدنية بجدة رجا السلمي شرحا موجزا عن منجزات المكتب التي تحققت خلال العام الماضي، ومنها (تحقيق المركز الأول على مستوى المملكة في إصدار الهوية الوطنية)، كما قدم تقريرا عن مشاركات ومبادرات الأحوال المدنية بجدة في العديد من المعارض والمهرجانات.

عقب ذلك دشن محافظ جدة مكتب الأحوال بحي الصفا الذي يقدم خدمات للمواطنين خلال الفترة المسائية، والذي تم استحداثه أخيرا كأول مكتب على مستوى المملكة، والذي يبدأ من الساعة 4 عصرا إلى الساعة 10مساء، ويعد متواصلا مع دوام الفترة الصباحية الذي ينتهي الساعة 4 عصرا.

كما يقدم المكتب العديد من الخدمات لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة من خلال تخصيص مكتب لخدمتهم، أو من خلال خدمة تقدير التي توفر لهم الخدمة في أماكن وجودهم ضمن برنامج " نأتي إليك ".

واطلع على معمل الترميم والمعالجة المتنقل لوثائق المواطنين والعربة المتنقلة لخدمة كبار السن والمرافق الخدمية والأجهزة الحكومية في المحافظات التي لا توجد بها مكاتب الأحوال.

ثم التقى خلال الجولة بعدد من الموظفين القائمين على خدمة المستفيدين، مثنيا على جهودهم، متمنيا لهم التوفيق في خدمة وطنهم من خلال هذا القطاع الحيوي.

وفي الختام التقطت الصورة التذكارية له مع منسوبي مكتب الأحوال المدنية بحي الصفا.