ارتفاع رضا المسافرين بـ 3 مطارات دولية

الاحد - 04 فبراير 2018

Sun - 04 Feb 2018

حاز مطار الملك خالد الدولي بالرياض نسبة 72 % في مستوى رضا المسافرين عن الخدمات، متقدما على مطاري جدة والدمام، وفقا لاستطلاع أجري في يناير الماضي.

وتحسن رضا المسافرين عن جودة الخدمات في كل من مطار الملك خالد الدولي بالرياض، والملك عبدالعزيز الدولي بجدة، والملك فهد الدولي بالدمام بنسبة 68%، بزيادة تقدر بـ 2% عن ديسمبر الماضي الذي وصلت فيه نسبة رضا المسافرين إلى 66%، من خلال إحصائية أصدرتها الهيئة العامة للطيران المدني ليناير الماضي.

من جهته أكد مدير عام الجودة وحماية العملاء بالهيئة العامة للطيران المدني المهندس عبدالعزيز الدهمش أن زيادة نسبة المشاركة من قبل العملاء في الاستطلاع الشهري الذي تعده الهيئة في كل من مطار الملك خالد الدولي، ومطار الملك عبدالعزيز الدولي، ومطار الملك فهد الدولي، تعكس ازدياد التفاعل والمشاركة من العملاء بمثل هذه البرامج التي تساعد الجميع على تحسين جودة الخدمات المقدمة في مرافق المطارات.

ونوه إلى ارتفاع في أعداد المشاركين في استطلاع يناير مقارنة بديسمبر الماضي، حيث وصل عدد التقييمات الإيجابية إلى أكثر من 500 ألف، مقارنة بنحو 300 ألف الشهر الماضي.

وهذا الارتفاع الكبير في نسبة مشاركة المسافرين ومرتادي المطارات يساعد بشكل كبير في تحسين وتطوير الخدمات المقدمة للمسافرين في مطارات المملكة.

وأضاف أن التقارير الشهرية لمستوى رضا العملاء في المطارات وملاحظاتهم على الخدمات المقدمة تهدف إلى تقييم المستوى الحالي للخدمات في المطارات، والعمل على تطويرها وتحسينها بشكل أفضل، وذلك بتطبيق أعلى المعايير العالمية في مجال جودة خدمات المسافرين وتحسين الخدمات المقدمة، وتحلل إدارة الجودة وحماية العملاء تلك المعلومات التي تصلها عن طريق استطلاع الرأي والجولات الميدانية، مؤكدا حرص الهيئة على تحسين وتطوير الخدمات المقدمة للمسافرين ومرتادي المطارات كافة.

استطلاع يناير

%60

• زيادة في أعداد المشاركين

• العدد تجاوز

• 700 ألف مسافر

مستوى الرضا عن الخدمات

• 72 % مطار الملك خالد الدولي

• 59 % مطار الملك عبدالعزيز الدولي

• 70 % مطار الملك فهد الدولي