أدهم الشرقاوي - جدة

عنون التعادل السلبي ديربي المنطقة الغربية الذي جمع الاتحاد والأهلي اليوم على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة ضمن الأسبوع الـ20 للدوري السعودي للمحترفين.

وغلب الحماس الزائد على المباراة التي جاءت مثيرة في شوطيها، فيما اضطر الحكم فيكتور كاساي إلى إخراج البطاقة الصفراء 10 مرات قبل أن يشهر الحمراء في وجه مدافع الاتحاد عدنان فلاتة (90) نتيجة ارتكابه مخالفتين ضد اللاعب عبدالفتاح عسيري، نال في الأولى بطاقة صفراء، وكذلك في الثانية ثم أردفها الحكم بالحمراء، ليكمل الاتحاد الدقائق المتبقية من الوقت المحتسب بدل الضائع ناقصا.

وحصل على البطاقة الصفراء من جانب الاتحاد كل من طارق محمد وأحمد العكايشي ومحمود كهربا وفيلانويفا وعدنان فلاتة (أصفرين ثم أحمر)، ومن جانب الأهلي محمد بن عمر ومنصور الحربي وليوناردو داسيلفا وعبدالفتاح عسيري.

رفع الأهلي رصيده للنقطة 38 في المركز الثاني، فيما رفع الاتحاد رصيده للنقطة 28 في المركز الخامس بجدول الترتيب العام.

بدأ الفريقان المباراة بحذر كبير، مع استحواذ أهلاوي وسيطرة في وسط الملعب بفضل تواجد الثنائي كلاوديمير ومحمد بن عمر، إلا أن أخطر فرص الشوط أضاعها التونسي أحمد العكايشي عند الدقيقة 24.

وقبل نهاية الشوط الأول، تألق حارس الأهلي محمد العويس في إبعاد تسديدة محمود كهربا.

ومع بداية الشوط الثاني، أضاع الأهلي أخطر فرص اللقاء، عندما ارتطمت رأسية معتز هوساوي بالعارضة عند الدقيقة 52، ليرد بعدها عدنان فلاتة بتسديدة قوية أنقذها العويس (54)، كما منعت عارضة فواز القرني تسديدة محمد بن عمر (63).

وكانت المباراة شهدت حضورا جماهيريا تجاوز الـ45 ألف متفرج بينهم عدد كبير من العائلات.