التحالف يدمر صاروخين باليستيين ويستهدف الحوثيين بـ 50 غارة

السبت - 03 فبراير 2018

Sat - 03 Feb 2018

دمرت منظومة الدفاع الجوي التابعة للتحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن صاروخين باليستيين أطلقتهما ميليشيات الحوثي على مدينة مأرب أمس. وأكد مصدر يمني محلي أن منظومة باتريوت التابعة للتحالف دمرت الصاروخين في سماء مأرب بعد أن أطلقتهما الميليشيات تباعا في محاولة جديدة من الحوثيين لاستهداف المدينة المكتظة بالسكان.

في غضون ذلك، شنت مقاتلات التحالف خلال الساعات الماضية نحو 50 غارة جوية على مواقع وتجمعات وآليات ميليشيات الحوثي في محافظات صعدة وحجة والحديدة وتعز، أسفرت عن قتلى وجرحى وتدمير آليات ومخازن أسلحة للميليشيات.

وأكدت مصادر عسكرية أن أكثر من 12 غارة استهدفت مواقع الميليشيات بمناطق متفرقة من محافظة صعدة الحدودية، وتحديدا بمنطقتي آل عمار والمهاذر بمديرية سحار وفي مدينة صعدة نفسها.

وفي جبهة تعز، فشلت الميليشيات في محاولة التسلل لاستعادة قلعة «لوزم» الاستراتيجية شرق مدينة تعز، بعد ساعات من سيطرة قوات الجيش عليها.

وأكد مصدر عسكري في «اللواء 35 مدرع» سقوط عدد من الانقلابيين بين قتيل وجريح، بينهم قائد عمليات الميليشيات الانقلابية في الصلو العميد محمد عبدالحق مع عدد من مرافقيه خلال محاولتهم التسلل لمواقع الجيش الوطني، حيث لقي مصرعه على الطريق الرابط بين الصلو ودمنة خدير، جنوب شرق تعز.

وفي السياق دعت السلطة المحلية بمديرية الصلو بريف تعز المنظمات الإنسانية لمساعدة السكان والنازحين من المنطقة على العودة إلى منازلهم، بعد أن اجتاحت الميليشيات قرى الصلو قبل أكثر من عامين، وأجبرت أهلها على النزوح والتشرد.وتشكل ألغام الحوثي أكبر العوائق أمام المدنيين، فيما تشكل جغرافيا الصلو ذات التضاريس الجبلية الوعرة، تحديا كبيرا أمام فرق نزع الألغام التي تعمل بإمكانات بسيطة، ونجحت بالفعل في نزع العشرات من مواقع قليلة، فيما تبقى الوديان والقرى مفخخة بآلاف الألغام والعبوات الناسفة.وفي صعدة استعاد الجيش اليمني مواقع جديدة قبالة سلسلة جبال أضيق بمدينة البقع، بعد معارك عنيفة مع ميليشيات الحوثي. إلى ذلك اعترفت جماعة الحوثي بمقتل أكثر من 1300 من مسلحيها من أبناء محافظة إب وإصابة الآلاف بعدد من جبهات القتال خلال العام الماضي. ونظمت الميليشيات في إب معارض لصور قتلاها في سياق فعاليات ما تسميه بـ «أسبوع الشهيد» الذي يكشف عن جانب من خسائر الميليشيات الحوثية، وغالبا ما تمارس فيه تكتما إعلاميا كبيرا.وفي مأرب ضبطت قوات الأمن خلية حوثية كانت تنوي تنفيذ عمليات إرهابية.

وحول المساعدات الإنسانية دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس في مديرية عسيلان (منطقة جعبور) بمحافظة شبوة، توزيع المساعدات الإغاثية المشتملة على الخيام والبطانيات والبسط من خلال ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية وذلك ضمن خطة العمليات الإنسانية الشاملة في اليمن. وتأتي هذه المساعدات ضمن مشروع يستهدف 10 آلاف نازح في 4 محافظات هي مأرب، وشبوة، الجوف، وصنعاء.

مشاهدات يمنية

  • مقتل ضابط بالدفاع الجوي بانفجار في الضالع

  • الصحة العالمية: 30 ألف مريض يمني جديد بالسرطان سنويا

  • منظمة حقوقية تدين إعدام 3 يمنيين بينهم امرأة

  • اعتقال مواطنين بصنعاء لرفضهم ترديد الصرخة