أمير مكة يستهل أولى جولاته على المحافظات بزيارة الطائف

السبت - 03 فبراير 2018

Sat - 03 Feb 2018

u062eu0627u0644u062f u0627u0644u0641u064au0635u0644
خالد الفيصل
يبدأ مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل بعد غد جولاته السنوية على محافظات المنطقة، بزيارة محافظات شرق المنطقة، وتشمل الطائف، ميسان، المويه، تربة، الخرمة، رنية، وستشهد إطلاق ورش عمل لبحث الفرص الاستثمارية في كل محافظة من أجل تحفيز المستثمرين على المشاركة في مشاريع التنمية، بما يحقق استراتيجية المنطقة التي حدثت لتتوافق ورؤية المملكة 2030.

وفي المحطة الأولى للزيارة، يقف ميدانيا على مراحل الإنجاز ويطلع عن قرب على سير وتيرة العمل في مشروعات الطائف الجديد، التي بارك انطلاقتها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز منتصف محرم الماضي، وينفذ بالشراكة بين القطاعين الحكومي والأهلي وتكلفته نحو 11 مليار ريال.

وأكد الفيصل في تصريح سابق أن الخطط كبيرة والآمال طموحة لإحداث نهضة فكرية وثقافية واقتصادية وحضارية وسياحية في المحافظة، بوجود مشروع الطائف الجديد الذي يجب أن يتشارك القطاعان الخاص والحكومي في تنفيذه.

وسيتفقد أيضا مشروع الإسكان الذي بدأت وزارة الإسكان في تنفيذ المرحلة الأولى منه، ويقع على مساحة 3 ملايين م2، فيما جرى توقيع عقود المرحلتين الثانية والثالثة والتي ستتولى تنفيذها إحدى الشركات الوطنية، وفي آخر خطوات سير العمل في المشروع فقد سلم الموقع البالغة مساحته 12 مليون م2 للمقاول لبدء إنشاء المنتجات السكنية البالغ عددها 10.589 وحدة.

كما يتفقد مدينة عكاظ، التي تعد أحد مشاريع برنامج خادم الحرمين الشريفين للتراث الحضاري، والهادف لإثراء التجربة السياحية المتكاملة وتعزيز التراث الحضاري ضمن المشاريع المتاحة للمواطنين والزوار.

كما يطلع على آخر التطورات في المدينة الصناعية التي خصص لها 120 مليون ريال موزعة على أعمال البنية التحتية والمرحلة الأولى الواقعة على مساحة مليون كلم2.

وينتقل إلى أحد مستشفيات المحافظة، وسيجري بحضور وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة تأسيس وتدشين مشاريع صحية بطاقة سريرية إجمالية تفوق 400 سرير، تشمل افتتاح مستشفيات الملك فيصل للولادة والأطفال، وأم الدوم، والمحاني، كما سيضع حجر الأساس لمركز القلب والأورام بمستشفى الملك عبدالعزيز بالطائف.

ويختتم برنامج اليوم الأول للزيارة بإطلاق أكاديمية الشعر العربي، التي أسس لها عام 1433 وتحتضنها جامعة الطائف، إضافة إلى أنه استحدثت لها جائزة باسم "جائزة الأمير عبدالله الفيصل للشعر العربي".

محطات يقف عندها الفيصل في الطائف:

  • مراحل الإنجاز ومتابعة سير العمل في الطائف الجديد

  • يتفقد سير العمل في مشروع المطار الدولي الجديد

  • يفتتح مبنى الخدمات الحكومية بالمطار

  • يطلع على آخر التطورات في المدينة الصناعية

  • زيارة المدينة الجامعية

  • يقف على مشروع واحة التقنية

  • مشروع الإسكان الذي تنفذ مرحلته الأولى

  • تدشين مشاريع صحية بطاقة سريرية تفوق 400 سرير

  • إطلاق أكاديمية الشعر العربي

  • حوار مفتوح يناقش هموم الأدباء والمثقفين والأكاديميين