ودية الأخضر تمنع ظهور السلاح بالعراق

الجمعة - 02 فبراير 2018

Fri - 02 Feb 2018

اتفقت وزارة الداخلية العراقية بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة على اختفاء السلاح في ملعب البصرة الدولي (جذع النخلة)، وهو يستقبل مباراة المنتخب العراقي أمام نظيره السعودي وديا في 27 فبراير الحالي، وذلك بمنع دخول الضباط بأسلحتهم للملعب، وكذلك منع المواكب العسكرية.

وشددت جهات الاختصاص في العراق على معاقبة المخالفين للقرار، خاصة أن المواجهة تدخل ضمن الدعم اللوجستي لرفع الحظر الدولي من قبل «الفيفا» عن الملاعب العراقية.

وجاء القرار بحسب تأكيدات وزير الشباب والرياضة العراقي عبد الحسين عبطان، كون بلاده تحمل مشروعا كبيرا لرفع الحظر الدولي عن ملاعبها الكروية.

وستسجل مواجهة الأخضر وأسود الرافدين تشغيل شاشات الإعلانات الالكترونية داخل أرضية الملعب للمرة الأولى في تاريخ الملاعب العراقية، كما ستشهد المواجهة تنظيم فعاليات متعددة للجماهير داخله.

وافتتح ملعب البصرة الدولي في 2013، ويتسع لـ 65 ألف متفرج كأكبر ملعب في العراق، ويتخذ من جذع النخلة شكله الذي يرمز لشموخ النخلة في البصرة.

وتدخل مواجهة المنتخب العراقي ضمن المرحلة الثانية لتحضيرات المنتخب السعودي لمونديال روسيا 2018 التي ستبدأ في 21 فبراير الحالي وتنتهي في الـ 27 منه.

وكانت القائمة المعلنة لهذه المباراة التي سيقودها المدير الفني خوان أنطونيو بيتزي، شهدت عودة أصحاب الخبرة، يتقدمهم حسين عبدالغني ومحمد الشلهوب وناصر الشمراني، إلى جانب حارس ومهاجم من المواليد هما عبدالقدوس عطية وعبدالفتاح آدم.

في المقابل، استدعى مدرب العراق باسم قاسم 14 محترفا، هم: علي عدنان (أودينيزي الإيطالي)، فرانس بطرس (هوبرو الدنماركي)، سعد ناطق (العربي القطري)، أحمد إبراهيم (الاتفاق السعودي)، ريبين سولاقا (المرخية القطري)، سعد عبد الأمير (الشباب السعودي)، ياسر قاسم (نورثهامتون الإنجليزي)، بروا نوري (اوسترسوند السويدي)، بشار رسن (بيرسبوليس الإيراني)، ريبين أسعد (هالمستاد السويدي)، أحمد ياسين (ايك ستوكهولم السويدي)، جستن ميرام (كولومبوس الأمريكي)، شيركو كريم (رديف غراسهوبرز السويسري)، علي عكلة (ميرفوغلس الهولندي)، إضافة إلى 10 لاعبين محليين.