نجوم الدوري يخسرون بهدف أمام الأهلي المصري في مباراة اعتزال فؤاد أنور

الجمعة - 02 فبراير 2018

Fri - 02 Feb 2018

نظمت الهيئة العامة للرياضة برئاسة تركي آل الشيخ اليوم حفل اعتزال نجم المنتخب السعودي ونادي الشباب والنصر سابقا فؤاد أنور، من خلال حفل جرى على ملعب الأمير فيصل بن فهد، وكانت فقرته الرئيسة مباراة جمعت نجوم الدوري السعودي بفرق الأهلي المصري، وانتهت بهدف للضيوف سجله باكماني (30).

وللمرة الأولى وبعد غياب طويل، امتلأت مدرجات ملعب الأمير فيصل بن فهد (الملز)، بالجماهير في مشهد غاب خلال الفترة الماضية.

من أجل العائلات

شهدت المباراة حضورا كبيرا للعائلات، مما دفع المنظمين إلى زيادة المقاعد المخصصة لاستقبالها، وحفز الجمهور بصفة عامة، والمصري على وجه الخصوص على الحضور، من خلال تهيئة الهيئة العامة للرياضة الأجواء بتخصيص تذاكر مجانية وباصات لنقل الجماهير وسيارات للسحب عليها.

لماذا الأهلي المصري؟

لم يجب المحتفى به بوضوح عن سبب الاستعانة بالأهلي المصري في حفل اعتزاله بدلا عن يوفنتوس الإيطالي، وقال في تصريحات تليفزيونية "الأمر يخص رئيس الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ، وأشكره على تكفله بمهرجان التكريم بعد 18 عاما قضيتها في الملاعب، فهو المسؤول المثالي الذي كانت الرياضة تحتاج إليه، فقد أسعدني اليوم بأن توج جهدي ومشواري الطويل كلاعب".

الجماهير تلغي التيفو

وتسببت الكثافة الجماهيرية وتحديدا المصرية، في إعاقة ظهور التيفو الخاص بالمباراة، والذي صممه مجلس جمهور نادي الشباب، حيث أزيل بالكامل بعدما غطت الجماهير المصرية 80% من المدرجات.

نقاط من الاعتزال

1 بلغ الحضور الجماهيري من قبل الجالية المصرية ذكورا وإناثا نحو 20 ألف متفرج.

2 نال فؤاد أنور تكريما من قبل الرياضيين، ولاعبين سابقين ومندوبي أندية الدوري السعودي، أبرزهم رئيس نادي النصر سلمان المالك في فندق الماريوت بالرياض عصرا وبين شوطي اللقاء.

3 شارك فؤاد أنور بـ 23 دقيقة في المباراة واستبدل بجمال باجندوح.

4 حضر كل من يوسف الثنيان في المقصورة، ومحمد نور بجانب الجهاز الفني لنجوم الدوري السعودي.

5 قاد نجوم الدوري السعودي عدد من اللاعبين، أبرزهم ياسر القحطاني ومحمد الشلهوب وسعود كريري ومحمد السهلاوي وإبراهيم غالب وعمر هوساوي ووليد عبدالله، كما شارك علي الحبسي وفاروق بن مصطفى.

6 حظي فؤاد أنور بتكريم من جمعية اللاعبين القدامى بين شوطي اللقاء، وكذلك كرم من ناديي التعاون والرائد.

7 شارك في المباراة اللاعب فيصل أنور ابن أخ فؤاد أنور وارتدى القميص رقم 6.