واصلت قوات الشرعية اليمنية المسنودة بمقاتلات التحالف العربي عمليات التقدم الميداني في معظم جبهات القتال ومواقع ومعاقل ميليشيات الحوثي في صعدة، والجوف، وتعز، ونهم شرق صنعاء. ووصلت الشرعية إلى مشارف مديرية خدير جنوب شرق تعز بعد استكمال تحرير نقيل الصلو، وفرض السيطرة الكاملة على مديرية الصلو بريف المدينة.

وأكد مصدر ميداني اندلاع مواجهات بين قوات الجيش وميليشيات الحوثي في التلال المجاورة لمزارع الدجاج في منطقة خدير، وأن قوات اللواء 35 مدرع وصلت قرية القرف أولى قرى مديرية دمنة خدير، بعد أن طهرت عددا من القرى التي كانت تتخذها الميليشيات مقرا لها.

وفي سياق متصل حررت قوات اللواء 17 مشاة 3 تلال في جبل المنعم بمنطقة الربيعي غرب مدينة تعز، فيما واصل الجيش تمشيط تبة جبل المنعم والسوداء في المنطقة نفسها.

وفي جبهة الجوف على الحدود اليمنية السعودية أكد الناطق الرسمي باسم المنطقة العسكرية السادسة للجيش الوطني اليمني، العقيد عبدالله الأشرف أن مديرية خب الشعف بمحافظة الجوف تشهد اشتباكات عنيفة مع الميليشيات.

وأضاف الأشرف أن «المعارك الأعنف من نوعها كانت في جنوب بير المهاشمة، وخلفت عشرات القتلى والجرحى بصفوف الميليشيات، وتجري ملاحقتهم وتطهير مديرية خب الشعف والالتحاق بالجيش اليمني لتحرير محافظات اليمن من الميليشيات الإيرانية».

وفي مأرب أكد مركز سبأ الإعلامي أن نقطة الرخيم قانية على حدود مأرب البيضاء ألقت القبض على سيارة تحمل نحو 70 قطعة سلاح كلاشنكوف صيني وعشرات من صواعق الألغام، وكانت في طريقها لميليشيات الحوثي بصنعاء.

من جهة أخرى أصدرت ميليشيات الحوثي قرارا بحجز أموال أفراد عائلة الرئيس السابق علي صالح وأموال أبنائه وأقربائه بالكامل في البنوك المحلية اليمنية.

وأظهرت وثيقة صادرة عن المحكمة الجزائية الخاضعة للميليشيات مطالبة البنك المركزي في صنعاء بإيقاع الحجز التحفظي على أموال 49 شخصا، أولهم أحمد علي عبدالله صالح، وآخرهم هيثم محمد عبدالله صالح نجل شقيق الرئيس السابق .

وحول المساعدات السعودية، وزع فريق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول مساعداته المتنوعة للنازحين في مخيم الجفينة بمحافظة مأرب ضمن خطة العمليات الإنسانية الشاملة في اليمن.

وأوضح رئيس الفريق مدير إدارة الإغاثة العاجلة فهد العصيمي أن المساعدات تشمل الخيام والبطانيات والبسط، إلى جانب السلال الغذائية التي تزن الواحدة منها 74 كجم وتكفي لستة أشخاص، وزعت على الأسر النازحة بالمخيم، والتي يبلغ عددها 170 أسرة.

وأكد العصيمي حرص وحضور فرق المركز في الداخل اليمني لدراسة الاحتياجات الأساسية وتلبية المتطلبات الإغاثية والإنسانية للأشقاء اليمنيين المتضررين والأسر الأشد احتياجا.

مشاهدات يمنية

  • ميليشيات الحوثي تفتتح المقبرة رقم 18 لدفن قتلاها بذمار
  • الميليشيات تفرض خطبة الجمعة للتحريض والدفع بالشباب إلى جبهات القتال
  • جرعة جديدة في أسعار المشتقات النفطية في مناطق سيطرة الحوثي
  • التحفظ على أموال 48 شخصا من عائلة علي صالح