سلطان بن حمدان يشكر خادم الحرمين على رعايته سباقات الهجن

الخميس - 01 فبراير 2018

Thu - 01 Feb 2018

أعرب مستشار رئيس دولة الإمارات العربية، رئيس اتحاد سباقات الهجن الشيخ سلطان بن حمدان آل نهيان، عن الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز على دعمه المتواصل للرياضة والرياضيين، وحرصه على تعزيز مكانة رياضة الآباء من خلال رعايته لسباقات الهجن، وإحداث نقلة تطويرية جوهرية في المنطقة.

وأشاد بجهود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء المشرف العام على نادي الإبل الأمير محمد بن سلمان، وحرصه الدائم واهتمامه بإرث الماضي وغرسه في نفوس الأجيال الجديدة، كما ثمن جهود رئيس نادي الإبل فهد بن حثلين.

وقال «إن إقامة مضمار جديد لسباقات الهجن يجسد حرص القيادة الرشيدة في المملكة على دعم الإرث الذي نعتز به ونعمل على تطويره، ويمثل نقلة نوعية جوهرية تدفع إلى مزيد من التطوير، ودخول الملاك والمضمرين وخوض سباقات التقدير والعرفان التي تذكرنا بالماضي التليد وما خلفه لنا الأجداد من إرث نفتخر به ونعتز بتعميقه في نفوس الأجيال الصاعدة».

وعبر عن فخره بوجوده في مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل والمشاركة في المنافسات التي تمثل وحدة أهل الخليج العربي وتمسكهم بتراثهم من خلال التنافس الشريف الذي تحظى به مختلف سباقات الهجن.

وأكد أن تجربة المملكة الشقيقة في تشييد الميدان الجديد وإقامة سباقات الهجن نموذج يقتدى للجميع، وتجربة مضيئة تستمد من توجيهات القيادة طريق التطور والتقدم والرقي، مشيرا إلى أن ضربة البداية في إقامة السباقات بالمملكة حققت نجاحا استثنائيا من كل الجوانب، وأبرزها المستوى القوي للمطايا المشاركة والجوائز القيمة التي رصدتها اللجنة المنظمة، ودخول فئات جديدة من الملاك والمضمرين للمشاركة في تحديات سباقات الهجن.

وأضاف «لن ندخر جهدا في تعزيز مكانة سباقات الهجن، ودعم الأشقاء في السعودية، لتحقيق مزيد من التطور والرفعة».

وتابع «هناك علاقة أزلية تربط بين الإبل بسكان الجزيرة العربية عبر العصور، وامتد الاهتمام بالإبل منذ تأسيس المملكة على يد الملك عبدالعزيز آل سعود ـ رحمه الله ـ حتى قيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين، وجاء إنشاء نادي الإبل ليشكل أكبر حافز لبذل الجهود، وتحقيق التطلعات للارتقاء برياضة الآباء والأجداد، بما يجسد حرص الأشقاء في المملكة للحفاظ على التراث ونقله للأجيال».

وأوضح أن ما شهده من منافسات وسباقات، يؤكد أن الهجن العربية الأصيلة حظيت بنقلة نوعية في من خلال هذا الدعم الكبير الذي تلقاه هذه الرياضة التراثية، وتخصيص جوائز غير مسبوقة ستعود فوائدها على ملاك الهجن، سواء من المملكة أو دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، عادا ميدان الملك عبدالعزيز لسباقات الهجن أحد العلامات الفارقة بين الميادين الخليجية.

الأكثر قراءة