التقاعد: صرف المعاشات 25 من كل شهر ميلادي

الخميس - 01 فبراير 2018

Thu - 01 Feb 2018

PPA
PPA
أوضحت المؤسسة العامة للتقاعد أن صرف المعاشات لمتقاعدي الدولة (المدنيين والعسكريين) وكذلك المستفيدين من أسرة المتقاعد المتوفى سيكون في 25 من كل شهر وفقا للتقويم الميلادي.

وأفاد المتحدث الرسمي للمؤسسة فهد الصالح بأن إيداع المعاشات وفق التقويم الميلادي سيبدأ في فبراير المقبل، وفي حالة وافق 25 ميلادي يوم الجمعة فإنه ستصرف المعاشات الخميس الموافق 24، أما إذا وافق 25 يوم السبت فتصرف المعاشات الأحد الموافق 26 من الشهر الميلادي.

وأكد حرص المؤسسة على الحفاظ على حقوق المتقاعدين، وأن دفع الاشتراكات سابقا بالتقويم الهجري بني عليه احتساب مدة الخدمة التي يحدد عن طريقها قيمة المعاش التقاعدي الشهري، مشيرا إلى أن جميع المتقاعدين حسبت مدة خدمتهم السابقة ومعاشاتهم بناء على التقويم الهجري، وما جرى تعديله فقط وقت صرف المعاش التقاعدي.

يذكر أنه بناء على توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، خاطبت التقاعد مؤسسة النقد العربي السعودي للتأكيد على جميع البنوك والمصارف وشركات التمويل بعدم المساس ببدل غلاء المعيشة وعدم اقتطاع أي مبلغ من هذا البدل مقابل سداد قروض شخصية أو التزامات تمويلية أخرى، وكذلك لمراعاة التاريخ الجديد في صرف المعاشات التقاعدية.