أونروا تطالب بـ 800 مليون دولار لغزة والضفة وسوريا

الثلاثاء - 30 يناير 2018

Tue - 30 Jan 2018

أعلنت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) أمس إطلاقها مناشدة لتمويل برامجها الطارئة بمبلغ يتجاوز 800 مليون دولار.

وقالت في بيان إنه سيتم تقسيم المناشدة بالمبلغ المذكور مناصفة بين سوريا والأراضي الفلسطينية، التي تشمل قطاع غزة والضفة الغربية، على أن يتم كذلك تغطية نحو 50 ألف لاجئ فلسطيني من سوريا كانوا فروا إلى لبنان والأردن.

وقال مفوض أونروا بيير كرينبول إن غالبية اللاجئين الفلسطينيين بالضفة وغزة ومن سوريا يعتمدون على الوكالة لغايات تقديم المساعدة التي تشمل الغذاء والمياه والمسكن والمساعدة الطبية.

وذكر كرينبول أن المناشدة المذكورة «تعمل على تمكين أونروا من مواصلة تقديم الإغاثة، التي هناك حاجة ماسة لها، لدى أولئك المتضررين جراء الأوضاع الطارئة المتفاقمة».

وشدد على أن الأزمة المالية المزمنة، التي تعاني منها أونروا في أعقاب التقليص في التمويل الأمريكي ، «تعمل على تهديد قدرتنا على تقديم هذه الخدمات الحيوية».

من جهة أخرى، شنت قوات إسرائيلية الليلة قبل الماضية حملة اعتقالات واسعة شملت 53 فلسطينيا من الضفة الغربية والقدس.

ونقلت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا) أمس عن نادي الأسير أن القوات اعتقلت 33 شخصا من بلدة العيسوية في القدس وحدها.

من جانبها، ذكرت هيئة البث الإسرائيلي أنه يشتبه في الموقوفين بالعيسوية بإلقاء زجاجات حارقة وحجارة باتجاه قوات الأمن وسيارات إسرائيلية أخيرا.

الأكثر قراءة