البنك الإسلامي يعتزم تنمية قطاع التمور بالمدينة المنورة

الاثنين - 29 يناير 2018

Mon - 29 Jan 2018

وقعت غرفة المدينة المنورة ومجموعة البنك الإسلامي للتنمية مذكرة تفاهم مشروع تنمية قطاع التمور بمنطقة المدينة المنورة وتأسيس مركز خدمة قطاع التمور بالمنطقة، بهدف دعم التحول الإنتاجي من القطاعات غير النفطية مواكبة لتوجهات الرؤية المستقبلية للمملكة 2030.

وأوضح عضو مجلس الإدارة رئيس اللجنة الزراعية بغرفة المدينة عبدالله دقاق، الذي ترأس الاجتماع التمهيدي الذي أقيم بين اللجنة الزراعية بالغرفة ووفد مجموعة البنك الإسلامي للتنمية ومركز التجارة الدولية واستمرت أعماله لمدة خمسة أيام بحضور عدد من الخبراء المحليين والدوليين، أن الاجتماع بحث مكونات مشروع تنمية قطاع التمور بمنطقة المدينة المنورة وإعداد صيغة نهائية لخطة العمل ووضع جدول زمني لزيارات عمل الخبراء، بالإضافة إلى زيارة عدد من الجهات ذات الصلة.

وبين دقاق أن مذكرة التفاهم تهدف إلى تعزيز التعاون في تحقيق أهدافهما المشتركة في تعزيز قدرات وآليات التعاون التجاري وتنمية التجارة من خلال برنامج تطوير قطاع التمور كصنف تجاري مرغوب ومنتج يحمل بصمة تجارية وقيمة فريدة تتضمن أكثر من 400 صنف من التمور والأغذية التي تدخل في إعدادها التي تشكل مجالا محفزا للتصدير.

ولفت إلى أن مذكرة التفاهم تهدف إلى تحسين القدرة التنافسية والوصول للأسواق العالمية وتعزيز قدرات المزارعين وتنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة وتوليد فرص عمل مستدامة.

الأكثر قراءة