افتتاح المنتدى السعودي الأول لأعمال التطوع بالرياض غدا

الاثنين - 29 يناير 2018

Mon - 29 Jan 2018

u0639u0628u062fu0627u0644u0639u0632u064au0632 u0628u0646 u0633u0639u0648u062f
عبدالعزيز بن سعود
تحت رعاية وزير الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود يفتتح مساعد وزير الداخلية لشؤون العمليات الفريق أول سعيد القحطاني مساء غد فعاليات المنتدى السعودي الأول لأعمال التطوع، الذي تنظمه المديرية العامة للدفاع المدني بقاعة الملك فيصل للمؤتمرات بفندق انتركونتننتال الرياض لمدة يومين بمشاركة جهات حكومية وأهلية ومهتمين في مجال العمل التطوعي وأصحاب المبادرات التطوعية.

وثمن مدير عام الدفاع المدني الفريق سليمان بن عبدالله العمرو الرعاية من وزير الداخلية لأعمال المنتدى، التي تعد دلالة واضحة على اهتمام ولاة الأمر بالعمل التطوعي وبيان أهميته في بناء الأوطان وتنمية روح الانتماء للمجتمع الذي نعيش فيه، مقدما شكره لمعالي الفريق أول القحطاني على دعمه لفعاليات المؤتمر.

وقال:"إن تنظيم المديرية العامة للدفاع المدني للمنتدى يأتي إيمانا منها بأهمية العمل التطوعي وإبرازا لسجلها في دعم رواد العمل التطوعي وتحقيقا لرؤية المملكة العربية السعودية 2030 في إيلاء العمل التطوعي عناية كبيرة من خلال رفع عدد المتطوعين من أحد عشر ألف متطوع إلى مليون متطوع".

وبين أن الدفاع المدني يهدف من انعقاد المنتدى إلى تحقيق مجموعة من الأهداف، ومنها ترسيخ الأمن الفكري والاجتماعي من خلال نشر ثقافة العمل التطوعي في المجتمع، وإبراز الدافعية للعمل التطوعي من الناحية الشرعية، ونشر ثقافة العمل التطوعي الجماعي في المجتمع"، وتأطير العلاقة التكاملية بين المديرية العامة للدفاع المدني والفرق التطوعية، وتعزيز ثقافة التطوع النوعي بأعمال الدفاع المدني من خلال موسم الحج ورمضان.

وأشار إلى أنه سيحضر فعاليات المنتدى نحو 700 شخص من رواد وقادة العمل التطوعي في المملكة على مختلف الأصعدة الرسمية والأهلية وفرق العمل التطوعي، لافتا إلى أنه سيتخلل المنتدى فعاليات تضم 7 جلسات علمية و4 ورش عمل متخصصة يشارك فيها نحو 80 خبيرا وأكاديميا متخصصا.

محاور المنتدى الرئيسة:

• التطوع وأثره على الأمن الفكري والاجتماعي لأفراد المجتمع

• التأصيل الشرعي للتطوع في أعمال الدفاع المدني

• الفرق التطوعية ودورها في فاعلية العمل التطوعي بأعمال الدفاع المدني

• دور المرأة السعودية في إثراء العمل التطوعي

• العلاقة التكاملية بين المديرية العامة للدفاع المدني والفرق التطوعية

• فاعلية مشاركة المتطوعين بأعمال الدفاع المدني خلال موسم رمضان والحج

• دور وسائل التواصل الاجتماعي في نشر ثقافة العمل التطوعي.