نائب أمير مكة يشيد بمبادرة الجموم 5 نجوم

الاثنين - 29 يناير 2018

Mon - 29 Jan 2018

بارك نائب أمير منطقة مكة المكرمة عبدالله بن بندر مبادرة "الجموم 5 نجوم" التي تقدم بها المجلس البلدي بالمحافظة والهادفة للارتقاء بالخدمات وتجويدها، وفق مواصفات ومعايير أعدت لهذا الخصوص.

جاء ذلك لدى استقباله رئيس وأعضاء المجلس البلدي بالمحافظة، الذين قدموا له نبذة عن إنجازات المجلس خلال الفترة الماضية والخطط المزمع تنفيذها في الفترة المقبلة، خاصة فيما يخص المبادرة التي تشترك في تنفيذها جهات حكومية عدة بالمحافظة.

وسينفذ المبادرة فريق عمل مؤهل تشرف عليه المحافظة، ويضم أعضاء من المجلسين المحلي والبلدي والتعليم والصحة والجهات الأمنية وشركات الكهرباء والاتصالات والمقاولين العاملين في مشاريع المحافظة، يلي ذلك مرحلة دراسة التقارير وتشخيص مواقع القصور ومن ثم البدء في إيجاد الحلول وتنفيذها على أرض الواقع، يسبق ذلك تحديد المتطلبات والأولويات الواجب البدء بها للارتقاء بالخدمات وتجويدها وفق جداول زمنية محددة.

وفيما يخص آلية القياس فإن جهات معتمدة وذات خبرة ستتولى وضع أسس وضوابط للقياس يجري على ضوئها تقييم جودة وتحسن الخدمات، وتصنيف الجهات من نجمة إلى خمس نجوم وفق معايير محددة تتولى إقرارها جهات محايدة ومتخصصة في هذا الشأن، وتستند في ذلك إلى المرجعيات والأنظمة والضوابط الصادرة عن الجهات الحكومية وتواكب ما يطرأ عليها من تحديثات.

وجاءت المبادرة كتفاعل سريع مع الزيارات الأخيرة لنائب أمير المنطقة للمحافظات، شملت الجموم ووقف فيها على مشروعات المحافظة الجاري تنفيذها والمتعثرة، وتوجيهاته الفورية والحاسمة بإيجاد الحلول وتسريع وتجويد العمل، كما أنها ستكون بمثابة التقييم الميداني والرقابة الفعلية لأداء الجهات ويحقق التوجيهات بإشراك الأهالي في استراتيجية التنمية بالمنطقة.

5 بنود رئيسة تركز عليها المبادرة:

  • النظافة والبيئة

  • صيانة المرافق الخدمية

  • المتابعة والتدقيق

  • التدريب

  • السلامة