تطوير تطبيق قراءة الكتب الرقمية لأجهزة ايفون وايباد

الاحد - 28 يناير 2018

Sun - 28 Jan 2018

ذكرت وسائل إعلام أمريكية أن شركة الالكترونيات الأمريكية العملاقة «أبل» تستهدف تبسيط واجهة المستخدم بالنسبة لتطبيق قراءة الكتب الرقمية عبر الهاتف الذكي «ايفون» والكمبيوتر اللوحي «ايباد».

وأشارت وكالة بلومبيرج للأنباء إلى أن أبل ترغب في جعل قراءة الكتب الرقمية على هواتف ايفون تتم من خلال تطبيقها الخاص بها.

وتعمل الشركة على إعادة تصميم تطبيقها «آيبوكس» وربما تطلق على الجيل الجديد منه اسم «بوكس» (كتب) فقط، ليكون أسهل في الاستخدام والتحديث وإضافة الكتب الرقمية إليه من المتاجر المتخصصة عبر الانترنت.

وذكرت بلومبيرج أن أبل استعانت بمسؤول سابق في شركة التجارة الالكترونية الأمريكية العملاقة «آمازون» التي تدير أكبر متجر الكتروني لتجارة الكتب الورقية والرقمية أيضا، لقيادة مشروع تطبيق «بوكس».

وتستهدف أبل من تحديث تطبيقها للكتب الرقمية من منافسة شركة آمازون وتطبيقها الشهير «كيندل» الذي يسيطر على سوق الكتب الرقمية حاليا، كما يمكن أن يمثل الجيل الجديد من التطبيق عودة للشركة بعد اتهام وزارة العدل الأمريكية لها ولدور النشر المتعاونة منها بالعمل على زيادة أسعار الكتب وتغريمها 450 مليون دولار.

وذكرت بلومبيرج أن الإشارة للتطبيق الجديد «بوكس» ظهرت في عرض المطور لنظام التشغيل «آي.أو.إس 3, 11» المستخدم في تشغيل أجهزة ايفون وايباد.

الأكثر قراءة