40 ورقة بحثية في الملتقى السعودي لأمراض الجهاز الهضمي

الاحد - 28 يناير 2018

Sun - 28 Jan 2018

يعقد الملتقى العلمي السعودي لأمراض الجهاز الهضمي بفندق الفيصلية في مدينة الرياض الجمعة والسبت المقبلين، بتعاون ثلاث من الجمعيات العلمية المهتمة بأمراض الجهاز الهضمي والكبد والمناظير والتغذية.

ويمثل هذا الحدث العلمي المؤتمر الـ16 للجمعية السعودية للجهاز الهضمي، والمؤتمر الخامس للجمعية السعودية لأمراض وزراعة الكبد، والمؤتمر الخامس للجمعية السعودية لأمراض الجهاز الهضمي والكبد والتغذية لدى الأطفال.

وأوضح رئيس اللجنة المنظمة الدكتور محمد الخثعمي أن الملتقى العلمي يهدف إلى إفادة الممارسين الصحيين المهتمين بأمراض الجهاز الهضمي والكبد والمناظير والتغذية.

وسيسلط الضوء على عدد من المحاضرات العلمية لمناقشة المستجدات في كثير من الأمراض لدى الكبار والأطفال، ومن ذلك: التهابات الأمعاء المزمنة (مرض كرونز والقولون التقرحي) وطرق علاجها، ارتجاع المريء وطرق علاجه بالمناظير، التهابات الكبد الفيروسية (ب) و(ج)، تليف الكبد وطرق علاج المضاعفات المحتملة، علاج نزيف الجهاز الهضمي العلوي بالمناظير، الرضاعة الطبيعية، التغذية الوريدية المنزلية، التهاب البنكرياس المزمن ودور العلاج بالمناظير، اضطرابات الجهاز الهضمي الوظيفية (متلازمة القولون العصبي)، زراعة الكبد والأمعاء وغير ذلك.

من جانبه بين رئيس اللجنة المنظمة الدكتور ماجد الماضي أن الملتقى العلمي يحظى بمشاركة عدد من المتحدثين المتميزين من داخل المملكة ودول الخليج وأمريكا وكندا وهونج كونج وتايوان وهولندا.

وأضاف أنه يتيح للمهتمين المشاركة بأبحاثهم العلمية، حيث تم قبول 40 ورقة بحثية وسيتم تكريم أفضل خمسة أبحاث منها خلال المؤتمر.

خمس ورش عمل مصاحبة للملتقى:

تنظير الجهاز الهضمي

دراسة حركية الجهاز الهضمي

أشعة الفايبروسكان

تطوير مهارات الإدارة والقيادة

البحث العلمي

الأكثر قراءة