نائب أمير المدينة يدشن ملتقى الأمن الفكري

الاحد - 28 يناير 2018

Sun - 28 Jan 2018

برعاية أمير منطقة المدينة المنورة فيصل بن سلمان، دشن نائب أمير المنطقة سعود بن خالد الفيصل اليوم ملتقى الأمن الفكري "مدرك" الذي ينظمه لواء الملك فيصل للأمن الخاص بوزارة الحرس الوطني بمنطقة المدينة المنورة، ويشتمل على محاضرات في جوانب اجتماعية وفكرية وشرعية، يقدمها مختصون وأكاديميون في تخصصات أمنية وشرعية، وتستمر فعالياته حتى الـ22 من جمادى الأولى الحالي.

وفور وصول نائب أمير منطقة المدينة لمقر الفعالية، الذي حوى نحو 30 ركنا لقطاعات أمنية وأكاديمية وصحية وخدمية وأهلية، تجول في أركان الجهات المشاركة، واستمع إلى نبذة عن أبرز محتويات المعرض، وأبرز الأدوار التي تقدمها الجهات بشأن التوعية من مختلف التحديات التي تستهدف المجتمعات، وتعزيز الانتماء لديهم، وحماية الشباب وتوعيتهم بأضرار المخدرات، وتعزيز مفاهيم إدراكهم لكل المهددات الفكرية والسلوكية عبر مختلف الوسائل المعاصرة.

ونوه الأمير سعود بن خالد خلال جولته في المعرض بما شاهده من معروضات تبرز الجهود البناءة لمختلف الجهات المشاركة، مشددا على أهمية التمسك بالوسطية والاعتدال منهجا وسلوكا في كل التعاملات باعتبارهما رسالة ديننا الإسلامي إلى الناس كافة، والنهج القويم الذي تأسست عليه هذه البلاد على يد الملك عبدالعزيز - رحمه الله - مستمدة دستورها من تعاليم كتاب الله وسنة نبيه المصطفى عليه الصلاة والسلام، سائلا الله أن يحمي بلادنا من كل شر في ظل حكومتنا الرشيدة - أيدها الله - بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد.

واستهل الحفل الخطابي بكلمة لقائد لواء الملك فيصل للأمن الخاص بوزارة الحرس الوطني بمنطقة المدينة المنورة اللواء حسين الحربي، تطرق خلالها إلى أهداف الملتقى، من خلال السعي لتنمية وتعزيز القيم الإنسانية ومبادئ الشريعة الإسلامية السمحة، والتوعية بمظاهر التطرف والكراهية وفق رؤية علمية موضوعية تنص على التمثل بمبادئ وأخلاقيات الإسلام التي حض عليها ديننا الحنيف.

تلا ذلك عرض مرئي استعرض جهود تنظيم الملتقى وما يحويه المعرض المصاحب من فعاليات.

وتركز محاور الملتقى على عدد من الجوانب الفكرية والثقافية من خلال محاضرات وكلمات توجيهية عدة، يقدمها عدد من المختصين في جوانب فكرية وشرعية واجتماعية.

ويتناول المعرض المصاحب للملتقى الذي يستمر لأيام عدة صورا ومشاهد تجسد جوانب من الجهود التي تبذلها الجهات الأمنية والأكاديمية في مجال مكافحة الإرهاب، كما يتضمن إصدارات متنوعة.